دخول نسائي على خط المنافسة بجائزة الكويت للإبداع الشبابي

عبدالرسول سلمان
افتتاح الحفل
من الحفل
الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية
جانب من الحضور
الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد
6 صور
كرمت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الفائزين بجائزة الكويت للإبداع الشبابي في مجال الفنون التشكيلية، وذلك في حفل افتتاح معرض مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي الـ11 في مقر الجمعية.
حيث قال الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد في كلمة خلال حضوره نيابة عن راعي الحفل: إن الفن كان دومًا مرآة لحضارة الشعوب، ومقياسًا لرقيهم ومركزهم بين الأمم، لذلك كان لزامًا أن يحظى الفن بمكانة عالية من الاهتمام والدعم، وأكد أن الاحتفاء بهذه التظاهرة الفنية وهذه النخبة من أبناء الوطن واجب، باعتبارهم يلعبون دورًا مفصليًا في رفعة هذا الوطن وإعلاء اسمه.
وثمن إسهامات المشاركين وما قدموه من مشاركات عالية الجودة والمستوى الفني مما يبشر ببزوغ أفق جديد في الحركة الفنية، وخلق جيل جديد يحمل مسؤولية الفن إلى جانب من سبقوه من الفنانين الكبار.
من جهته قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان: إن التنوع الفني الملاحظ في الأعمال المعروضة شاهد على التنوع المعرفي والثقافي الذي تشهده الكويت في إعلاء قيمة الساحة التشكيلية.
وفاز بجائزة أمير البلاد للإبداع كل من الفنانين سعد البلوشي وأميرة أشكناني ويعقوب إبراهيم، أما الفائزون بجائزة الشيخة فتوح الصباح، فهم الفنانون سعود الفرج وهاشم كرم وسليمان حيدر، في حين حصد الفنانون زينب دشتي وعبدالله الراشد ومريم المريخي جائزة الشيخة سلوى الصباح.
أما جوائز الإبداع الشبابي فقد حصل عليها كل من الفنانين عبدالله العتيبي وفهد الهاجري ومحمد الرئيس وشعاع الرشيدي وفرح السماك ومريم مراد وعبدالعزيز ميرزا وعبدالإله الرشيد ومريم الراشد وأحمد الحسيني وفهد العيد وحسين البناي.
هذا وشهد الحفل تكريم كل من الفنانين ضمياء الأيوبي وإبراهيم إسماعيل وعبدالعزيز آرتي لإسهاماتهم الفنية.