طموحات وتوصيات وآمال ورسائل للقيادات النسائية

أحمد دعماس
الدكتور علي بوخمسين الرئيس التنفيذي لمركز التنمية والتطوير للاستشارات الاقتصادية والإدارية وكبير المستشارين
محمد السويد كاتب اقتصادي ومدير إدارة أسواق المال والنقد"
سيدة الأعمال ريم الرشيد
محمد دليم القحطاني
سالم بن فهد الزمَّام
8 صور

رصدت " سيدتي" لمدة أسبوع، وتابعت من قلب الوطن والمجتمع السعودي، واقع الأصداء على بريق أربع سيدات صنعن النجاح بأنفسهن، محققات ثورة نسائية في القطاع المصرفي والإحصائي، ليكن هن القاعدة والبداية للطريق الأول لباب النجاح، رانيا نشار، لطيفة السبهان، سارة السحيمي، خلود الدخيل، طموحات وتوصيات وآمال ورسائل للقيادات رصدتها سيدتي من خلال الخبراء فما وجهوا لهن :
- البروفيسور السعودي وأستاذ الإدارة الدولية والموارد البشرية في جامعة الملك فيصل ومؤسس فكر القيادة والإدارة اللحظية والمحلل الاقتصادي الدكتور محمد دليم: أطمح من خلال القيادات النسائية في الساحة البنكية بكسر الروتين، وخلق برامج جديدة للبنوك.
- الرئيس التنفيذي لمركز التنمية والتطوير للاستشارات الاقتصادية والإدارية وكبير المستشارين الدكتور علي بوخمسين: نعول كثيراً على هؤلاء النسوة ليقمن بتقديم الكثير، وإضافة الكثير من الإنجازات العملية التي تسجل في سجل الإنجازات النسائية.
- الكاتب الاقتصادي ومدير إدارة أسواق المال والنقد محمد السويد: يجب أن يعرفن أن المنتظر منهن، خاصة بالنسبة لـ"تداول"، أنهن يجب أن ينقلن ويقدن السوق لمرحلة جديدة مع التغير الحاصل في السعودية.
- ريم الرشيد سيدة أعمال: المستقبل سيثبت لكم ما هن قادرات على القيام به، وأقول لهن: أنا فخورة بهن وبجميع نساء وطني الغالي.
-المستشار الاقتصادي سالم بن فهد الزمَّام: الفرصة الآن مواتية للمرأة لإطلاق إبداعاتها للمشاركة والإسهام في الحراك الاقتصادي.
- الأكاديمي الحاصل على الماجستير في علم الإحصاء، الإحصائي ومدرب الطرق الإحصائية وخبير ذكاء الأعمال أحمد دعماس: نطمح لقيادات المجال الإحصائي بنشر التوعية عن ماهية الإحصاء بصورته الصحيحة، ووضع خطة مستقبلية ناجحة تتماشى مع متطلبات رؤية السعودية 2030 .
- الدكتورة أريج حامد قمصاني "حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد ودرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال، ومدربة تنمية بشرية": مسيرة المرأة تحتاج إلى توفر البيئة المشجعة والمحفزة للمحافظة على خصوصيتها.
المرأة أفضل من الرجل في مجال الإحصاء
- الأكاديمي الحاصل على الماجستير في علم الإحصاء، الإحصائي ومدرب الطرق الإحصائية وخبير ذكاء الأعمال أحمد دعماس: من خلال خبرتي وعملي في المجال الأكاديمي والميداني، وجدت أن ساحة العمل في الإحصاء جاذبة جداً للرجل أكثر من المرأة بالنسبة إلى مجتمعنا، لكن المرأة أقوى في هذا المجال، ولديها سرعة في التعلم بشكل لا يوصف، لذا فإن تعيين المرأة في المناصب القيادية في مجال الإحصاء خطوة إيجابية، وأتوقع أن تنجح نجاحاً باهراً.
شاركونا آراءكم عبر "تويتر" sayidatynet@ من خلال وسم #تفوق_السعوديات وتابعوا تفاصيل أكثر في العدد الجديد من مجلة سيدتي الموجود حالياً بالأسواق.