بلس /أخبار

سعوديات متخصصات بالطب الشرعي لفك أسرار الجرائم

عدد المتخصصين السعوديين بالطب الشرعي بنحو 30 طبيباً وطبيبة

الكثير من التخصصات الجديدة والاحترافية تتقلد مناصبها سيدات سعوديات، ومنها: التخصصات الجديدة التي تخصصت فيها السعوديات في مجال الطب الشرعي، والتي تساهم في مساعدة رجال الأمن على كشف خبايا الجرائم.
ومن جانبه، قال رئيس الجمعية السعودية للطب الشرعي وعلوم الأدلة الجنائية أحمد اليحيى: الأعوام الماضية شهدت زيادة ملحوظة في أعداد المتخصصين في مجال الطب الشرعي بفضل برامج متخصصة طبية، منها: برنامج الزمالة الطبية السعودية الذي أسهم في تأهيل كوادر محلية ورفع مستوى التدريب، وذلك وفقاً لـ"الشرق الأوسط".
وقدّر عدد المتخصصين السعوديين بالطب الشرعي بنحو 30 طبيباً وطبيبة، لافتاً إلى أن بعض القضايا تحتاج إلى وجود امرأة مؤهلة.
وحول التحديات التي تواجه الطب الشرعي وعلوم الأدلة الجنائية، ذكر الدكتور اليحيى أن تطور الجريمة يعتبر واحداً من أهم التحديات التي تواجه المختصين في هذا المجال، لافتاً إلى أن الحكومة دعمت الأجهزة المعنية في البلاد بالإمكانيات كافة من أجل مواكبة علم الجريمة المتسارع والمحافظة على أمن المجتمع.
وتطرق إلى مستجدات في علم الطب الشرعي، مثل: تخصص علم الأسنان الشرعي، الذي يعتبر واحداً من أحدث الأنواع التي أدرجت في مجال الطب الشرعي محلياً، إضافة إلى إدراج تخصص معرفة طرق التعامل مع الكوارث الطبية من ناحية الطب الشرعي.

 

سعوديات يتباهين: تمكنا من قطف ثمار النجاح

X