أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نوم طفلك على هذه الوضعيَّة يعرِّضه للموت المفاجئ!

يجب أن يخلو سرير الرضيع أثناء النوم من أي ألعاب، حفاضات أو أشياء تؤذيه
نوم الرضيع على بطنه يسبب له الموت المفاجئ!
يجب أن ينام الطفل على ظهره لحمايته من الموت المفاجئ
من أسباب وفاة الطفل المفاجئة هو نومه على بطنه
ما الوضعية الأنسب لنوم الرضع؟
نوم الرضيع على بطنه يسبب له الموت المفاجئ
يتصرَّف كثير من الوالدين في بعض الأحيان مع أطفالهم حديثي الولادة بطرق غير صحيحة، ظناً منهم أنَّ ما يقومون به يحفظ أمنهم وسلامتهم، كأن يقوم أحدهما بوضع الطفل حديث الولادة على بطنه بهدف تهيئته للنوم.
وبحسب دراسة علميَّة فقد لوحظ ارتفاع نسبة تعرُّض الرضع الذين ينامون على بطونهم للوفاة المفاجئة مقارنة بالأطفال الذين ينامون على ظهورهم.
وتسمى تلك الحالة بمتلازمة الموت المفاجئ للرضع، «موت المهد»، وهي وفاة رضع يتمتعون بصحة جيدة بشكل مفاجئ.
وفي دراسة استطلاع رأي طبقت على 500 شخص من آباء رضع، تم التوصل إلى أنَّ هناك 15% من الآباء يعتقدون fأنَّ نوم أطفالهم على بطونهم شيء جيد، في حين أنَّ 94 % من الآباء يعرفون عن متلازمة الموت المفاجئ للرضع، و23% كان رأيهم حيادياً، فيما لم يوافق 62% من الآباء على فكرة أنَّه من الأفضل نوم الرضع على بطونهم.
وبحسب «بي بي سي» فإنَّ 1 من كل 4 من الآباء يعتقدون بأنَّه من الأفضل للرضع النوم على الجانب، في حين لا يوافق 45%على الفكرة، كما لا يوافق أو يعارض ما نسبته 30%، على الرغم من أنَّ 87% يعرفون أنَّ وضع الطفل على ظهره أثناء النوم يقلل خطر متلازمة الموت المفاجئ للرضع إلى ست مرَّات.
من جهتها نصحت الجمعيَّة الخيريَّة بضرورة وضع الرضع أثناء النوم على ظهورهم في سرير أطفال يخلو من الحفاضات واللعب والوسائد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X