اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف يمكن للكاميرا أن تقوم بعمل الساحر؟

أحجار ولكن من نوع أخر
ازعجته زوجته فتناولها
الحمار الوحشي العملاق هل هو حقيقه
هل هو فعلا عملاق أم إنها خدعة
إستكمل رحلتك فوق راس الفتاة
الرجل الشجره هل قابلته من قبل
الطيران في الهواء ولكن اكتشف الخدعه
هل هي أكبر بالون ام هناك خدعه
اللعب بكرة الشمس
يحمل البحر بين يديه ولكن ؟
الجلوس على الماء
يمارسون الكره الطائرة ولكن اين الكرة
هل تناولت من قبل ايس كريم السحاب
يلعب بالطائرة
15 صور

عشق الإنسان التصوير منذ القدم، فنقش على الكهوف وجدران المعابد والجلود، وعندما تطور الأمر، قام بالنحت، ولكنه دمج ذلك بخياله، حيث كان يصور نفسه بطرق خيالية، وقد يكون من المستحيل حدوثها، ومع ثورة التصوير والتقنيات الحديثة، أصبح العديد من المصورين الفوتوغرافيين يتفننون في التقاط أكثر الصور غرابة، والتي تظهر مدى براعتهم في التحكم بما تقدمه لهم الطبيعة من حولهم.


وهنا نشاهد معاً20 صورة طبيعية لم تتدخل المؤثرات أو برامج المونتاج وتعديل الصور عليها، فقط التقطت بذكاء.


وهناك بعض الأمور التي تساعدك على التقاط أبهى الصور بكل ذكاء من خلال الكاميرا، وتتمثل في ما يلي:


التكبير والتصغير: يستخدم هنا المصور ذكاءه، فيخلق من شيء صغير جداً شيئاً عملاقاً، ويحول العملاق إلى قزم، كأن يجعل نملة تضاهي حجم الإنسان بعشرات المرات، فيما يكون الإنسان أمامها ضئيلاً، وهنا يستخدم المصور مهاراته، حيث تكون النقطتان بعيدتين إلى حد مناسب لإظهار الصور بتلك الطريقة دون تدخل مؤثرات خارجية.

 


التقريب والإبعاد: هنا التقاط صور أشبه بالمستحيل، كأن يجعل المصور شخصاً يمسك قمة الجبال بيديه أو القمر أو حتى يقوم بإمساك طائرة وهي تحلق في الهواء، إذ ينتظر اللحظة المناسبة والبعد المناسب الذي يمكنه من التقاط تلك الصور بطرق مذهلة.


قوة خرافية: هل تخيلت يوماً أنه يمكن لأحد أن يحمل جبلاً بكف يديه أو حتى بإصبع واحد؟ هل تتخيلين أحداً يمكنه رفع الأهرامات براحة يديه؟ بالطبع الأمر مستحيل، ولكن مع مصور محترف فقد يتحقق ذلك، ويمكنك رفع ما تشائين دون عناء، وهي من أكثر الخدع انتشاراً.

 

خدعة المرآة: من أكثر الخدع التي قد تحير الكثيرين، وهنا يستخدم المصور المرآة وانعكاساتها كجزء من الصورة، فتظنين بذلك أن الشخص الذي أمامك مجوف أو يهيأ لك أن هناك من يمسك قطعة من البحر في وسط الأدغال.


الرأس المقطوع: من المستحيل أن يقطع رأس أحدهم ويظل على قيد الحياة، ولكن في التصوير أصبح ذلك ليس مستحيلاً، فيتلاعب المصور بزاوية ليظهر الشخص كأن رأسه مقطوع ويتحرك حراً طليقاً، وهو جالس بدون رأسه.

 

الجلوس عكس الجاذبية: هل تخيلت أن بإمكانك الجلوس على الحائط أو على سقف غرفتك؟ قد يكون الأمر مستحيلاً، ولكن ببعض الخدع يمكنك القيام بذلك بسهولة في المنزل، الأمر ببساطة ينطوي على عكس المشهد الذي قمت بتصويره مسبقاً.

 

بالطبع، ليست تلك جميع الخدع، فهناك المزيد منها، وسوف تجدين في الأعلى مجموعة رائعة من الصور التي سوف تحيرك بالتأكيد في كيفية التقاطها، ولكن مع التدقيق سوف تكتشفين السر، ولا تنسي مشاركتنا بالصور التي أعجبتك خدعتها.