أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

5 طرق تساعد في زيادة سرعة المتصفح

احذري من الأضرار الصحية التي يسببها لك كثرة الإدمان على الإنترنت
لا تحمِّلي النسخ المزيفة وغير السليمة من المتصفحات على جهازك
احرصي على الاستفسار من أحد المختصين التقنيين حول المشكلات التي تواجهك خلال التصفح

أحيانًا نعاني من بطء قاتل في المتصفح، رغم أن الإنترنت يكون سريعًا كالعادة، ولا توجد أي مشكلة في ذلك، لذا سنطلعك فيما يلي على كيفية التحكم في كفاءة متصفحك الخاص، ليصبح أسرع في التحميل والاطلاع.
فقد سألنا الأستاذة مرام سنبل المختصة في تقنية المعلومات حول ذلك، فأطلعتنا على أهم الطرق التي تزيد من سرعة وكفاءة المتصفح.

1- عدم فتح عدة صفحات
أثناء تصفحك الإنترنت لا تقومي بفتح عدة صفحات في نفس الوقت، حتى لا تزيدي العبء على المتصفح. أغلقي الصفحات التي لست في حاجة إليها، حتى تتصفحي ما يهمك بكل سرعة وأريحية.

2- تجنبي استخدام عدة متصفحات
إن كنت تمتلكين أكثر من متصفح على جهازك فلا تقومي باستخدامها في آنٍ واحد، لأن ذلك سيجعل التصفح بطيئًا جدًا في جميع الصفحات، وكذلك سيصبح جهازك بطيئًا بسبب الجهد العالي.

3- عدم التحديث بكثرة
إن كنتِ ترغبين في تصفح أحد المواقع التي تتميز بخاصية تحميل الصور، فستجدين بطئًا في فتح الصفحة ومدة تحميلها. كل ما عليك فعله هو عدم فتح صفحات أخرى أثناء ذلك، وعدم الضغط بكثرة على أيقونة التحديث.

4- إغلاق الصفحات غير المهمة
إن كنت من الأشخاص الذين لا يغلقون أجهزتهم، حيث تكون دائمًا في وضعية «السبات»، فستعانين من بطء شديد بعد فترة في التصفح، لذا أغلقي جهازك بعد الانتهاء منه حتى تتمتعي بتصفح سريع ومريح.

5- تحديث المتصفح
تقوم المتصفحات في كل فترة بطرح نسخة محدثة، أو إضافة معينة، لذا ننصحك بالبحث دائمًا عن آخر التحديثات والتطويرات في المتصفح مع الحرص على إبقاء نقاط الاتصال متصلة حتى يتم التحديث تلقائيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X