اختصاصيّة لبنانيّة تهتمّ برشاقة نجوم هوليوود

2 صور

تهتمّ الاختصاصيّة في علم التغذية الدكتورة أنجي قصبية برشاقة كبار النّجوم، أمثال سيلفستر ستالون وبروس ويليس وجان ـ كلود فاندام وآرنولد شوارزينغر وجيسن ستيثم وجت لي وتيري كروز وراندي كوتور ودولث لونغرين. "سيدتي نت" التقت الاختصاصيّة في علم التغذية الدكتورة أنجي قصبية، وكان معها الحوار التالي:
كيف وصلتِ إلى نجوم هوليوود؟
بدأت العمل في صوفيا كاختصاصيّة تغذية، وتابعت بعض السياسيين أمثال ستيفن دانا إيلوف الملقّب بـ "آلان ديلون بلغاريا"، وهو ممثّل معروف في أوروبا ووزير سابق. وقد سبق له أن اتّبع الكثير من الحميات الغذائيّة وتأثّرت صحّته سلباً، لكن بعد أن اتّبع الحمية التي قدّمتها له، تحسّنت صحّته، وصار كلّ شيء منتظماً لديه، كضغط الدّم والسكّر والكبد، وباتت حالته مستقرّة، بعد أن ثبت وزنه لمدّة 3 سنوات، ولم يزل.
من كان مفتاح الحظّ بالنسبة إليكِ؟
ـ بدأت مع المغنّي البلغاريّ المعروف أزيس Azis، بعد أن خضع لأنظمة غذائيّة متعدّدة ولعمليات شفط دّهون لعشر مرّات، فضلاً عن إجرائه عشر عمليّات خاصّة بالمعدة، بهدف خفض وزنه، لكنّه لم يُوفّق، وظلّ يُعاني من زيادة الوزن.
ومنذ سنتين، خسر كلّ الوزن الزائد الذي يُعاني منه، وبات يزن 85 كيلوغراماً، بعد أن كان يزن 120 كيلوغراماً.
ما هي المعايير التي تنطلقين منها لوضع النظام الغذائيّ الملائم لكلّ شخص؟
ـ يتمّ أخذ قياسات الجسم وإجراء بعض تحاليل الدّم المخبريّة للتأكّد من نسب الكوليسترول والسكّري، بالإضافة إلى فحص ضغط الدّم.
ـ يتمّ فحص "السيلوليت" لتحديد درجته، وكذلك مدى سرعة الأيض أو حركة إحراق الطعام في الجسم.
ـ ثمّ تنظيف الجسم من السّموم (ديتوكس) لمدّة يوم واحد، قبل البدء بتطبيق أيّ نظام غذائيّ، وذلك عبر السّوائل التي أعمل على تركيبها بنفسي، ما يجعل الجسم يخسر كيلوغراماً أو3 كيلوغرامات كحدّ أقصى، خلال تناول هذا السائل المنظّف.
ـ تناول المياه الصافية بمعدل 0.3 ملل لكلّ كيلوغرام واحد من وزن الجسم. كما أُولي أهميّة بالغة لوجبة الفطور، لأنّها تُشكّل الركيزة الأساسيّة للانطلاق خلال النّهار، لتكون لدى الشّخص المقدرة والقوّة الجسديّة والذهنيّة. ثمّ، أركّز على تقسيم الوجبات خلال النّهار ما بين 4 و6 وجبات، وفقاً لنمط حياة كلّ شخص وأسلوب نومه.
أنظار الجميع موجّهة دوماً إلى رشاقة نجوم هوليوود، فهل بإمكان أيّ شخص عاديّ الوصول إلى هذه الرشاقة، ولاسيّما أنّها تحتاج إلى جهد كبير وميزانيّة كبيرة؟
ـ بالطبع، يُمكن لأيّ شخص أن يتمتّع برشاقة النّجوم، لأنّه يُمكننا وضع نظام حياتيّ دائم يتلاءم مع نمطنا وأسلوب حياتنا لنسير وفقه مدى الحياة، من دون أن نتكبّد الكثير من الأموال، أو أن نبذل مجهوداً كبيراً، فنُدرك ما هو المفيد بالنسبة إلينا، وما كميّة الحركة التي تتطلّبها أجسامنا يوميّاً.

ماذا تقولين لكلّ من يرغب في الحصول على جسم رشيق؟
ـ أن يُحبّ نفسه، ليظهر بأفضل صورة ممكنة، ولأنّ من لا يحبّ نفسه سوف يُهمل مظهره، مع ضرورة الانتباه إلى أنّ الجسم الجميل يمنح الثقة بالنّفس.
أسرار رشاقة بعض النّجوم
-سيلفستر ستالون يحبّ "الباستا" كثيراً والحلويات العربيّة، وأبرزها البقلاوة، فأدخلت الاختصاصيّة قصبيّة هذه المأكولات ضمن نظامه الغذائيّ.
-النّجمة إيفا غرين نباتيّة، وقد وجدت قصبيّة صعوبة كبيرة في إقناعها بتناول بعض اللحوم الحمراء لمرّة واحدة في الأسبوع وثمار البحر وبعض المكمّلات الغذائيّة التي تضمن عدم خسارة الحديد من الجسم، وهي تُمارس الرياضة يوميّاً

.