أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

فعاليات اليوم العالمي التوعوي لأمراض الروماتويد في مدينة الملك عبدالله الطبية

معرض اليوم العالمي للروماتويد
مريض بالروماتويد
صورة لمرض الروماتويد
افتتحت بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة فعاليات اليوم العالمي التوعوي لأمراض الروماتويد بحضور المدير العام التنفيذي بالإنابة م. ظافر الشريف يرافقه مدير إدارة التثقيف الصحي د. محمد زمزمي واستشارية روماتيزم ومفاصل ورئيسة قسم الروماتيزم د. حشيمة، وذلك بالبهو الرئيسي لمبنى العيادات الخارجية.
وقام الشريف بجولة على المعرض المقام بهذه المناسبة وأطلع على أركانه وما تحتويه من كتيبات ومطويات توعوية واستشارات وأجهزة طبية، وتأتي مشاركة المدينة بهذه الفعالية للتوعية من أمراض الروماتيزم والمفاصل وأنواعه وطرق الوقاية منه وأساليب العلاج، وكيفية التحكم فيه عن طريق اتباع نمط حياة صحي.
واشتمل المعرض على عدة أركان تكاملية مختلفة تمثلت في ركن التعريف والاستشارة، والذي يحتوي على كتيبات توعوية عن مرض التهاب المفاصل الرثياني، وكذلك على استبيانات للمرضى، وركن جهاز الفحص بالأشعة فوق الصوتية، وركن أنواع العلاجات والأدوية المستخدمة لأنواع الروماتويد المختلفة، وكذلك ركن التغذية العلاجية لكل حاله وأهميته للمحافظة على نمط غذائي صحي، وركن العلاج الطبيعي ويحتوي على عرض مرئي لأنواع التمارين الرياضية، وأخيرًا ركن جراحة العظام والعمليات التجميلية للمفاصل والمشتمل على عرض مرئي عن المرض، وكذلك على مجسمات مختلفة توضح شكل المفاصل المصابة وطريقة انتشار المرض.
الروماتيد في السعودية:
يعد مرض الروماتويد هو الأكثر انتشارًا في المملكة من بين أكثر من 100 نوع من الأمراض الروماتيزمية التي تسبب التهابًا في المفاصل، كما أن انتشار الروماتويد في المملكة نسبته تقارب 1% أي ما يقارب 250 ألف مصاب، وهي قريبة جدًا من المعدلات العالمية التي تصل إلى الواحد بالمائة في كل دول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X