جامعة المؤسس تسجِّل 34 براءة اختراع

صورة تعبيرية : جامعة المؤسس تسجِّل 34 براءة اختراع
2 صور
إنجاز علميٌّ سجَّلته جامعة الملك عبدالعزيز في جدَّة، حيث حصدت 34 براءة اختراع خلال العام الماضي 2016م، وبلغ عدد البرامج البحثيَّة الممولة من داخل وخارج الجامعة 1210 برامج بحثيَّة، وسجلت في مجال المجموعات البحثيَّة 50 مشروعاً، فيما بلغ العدد الكلِّي للنَّشر العلميّ بمختلف أنماطه في الجامعة 4316 بحثاً منشوراً.
أوضح ذلك عميد البحث العلميّ في الجامعة الدكتور عبدالمحسن الشريف، خلال تدشين مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أمس فعاليَّات أسبوع البحث العلمي السَّابع وتسليمه جوائز التميز لأعضاء هيئة التَّدريس المتميِّزين في البحث العلمي، لافتاً إلى أنَّ عمادة البحث العلمي انتهجت في استراتيجيتها خمسة محاور، تضمَّنت: بنية تحتيَّة متطوِّرة، ومناخاً بحثياً وسياسات ولوائح بحثية متطورة، وتطوير البراءات وصولاً لمنتجات ابتكاريَّة، وشراكات دوليَّة فاعلة، ودعم مؤشرات البحث العلمي بالجامعة، وفقاً لـ"واس".
وأكَّد أنَّ دعم الإنجازات البحثيَّة يسهم في تعزيز دور السعوديَّة إقليميَّاً وعالميَّاً في مجالات الإبداع، مما يدعم النُّمو ويتسق مع رؤية السعوديَّة 2030، مشيراً إلى أنَّ الجامعة حددت هدفاً استراتيجياً للعام 1440ه لتحقيق إنجاز دخولها في قائمة أفضل 100 جامعة في العالم، وذلك من خلال خطَّة طموحة تتطلَّب إيجاد بيئة تنظيميَّة عالية الأداء، والحرص على تطويرها وتحسينها.
وأشار إلى أنَّ الأرقام التي حققتها الجامعة تؤكِّد ريادتها وتنافسها على المستويين المحلي والإقليمي، وأنَّ تكريم أعضاء هيئة التَّدريس المتميِّزين في البحث العلمي يأتي تقديراً وعرفاناً وتحفيزاً لهم على الاستمرار في الإنجازات، معلناً عن إقرار الجامعة لتحويل براءات الاختراع إلى نماذج صناعيَّة تمهيداً لتحويلها لمنتجات صناعيَّة حقيقيَّة.