استخدام الهاتف المحمول يؤثر على صحة الطفل

فرط حركة الأطفال سببها إشعاعات الهاتف المحمول
الإشعاع الكهرومغناطيسي يؤثر على أنماط تربية الأطفال
3 صور
تشكِّل الهواتف المحمولة كثيراً من الخطر على صحة الإنسان، كما أنها تؤثر أيضاً على صحة الجنين في رحم أمه، حيث كشفت دراسة أن الأطفال الذين كانت أمهاتهن يستخدمن الهاتف المحمول كثيراً أثناء الحمل غالباً ما يعانون من فرط الحركة.
وقالت لورا بيركس، رئيس فريق الدراسة: إن الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر عن الهواتف المحمولة يؤثر على أنماط تربية الأطفال، وغالباً ما يعانون من مشكلات سلوكية. بحسب "رويترز".
وشملت الدراسة أكثر من 80 ألف حالة لأم وطفلها في الدنمارك وإسبانيا والنرويج وهولندا وكوريا، وكشفت الدراسة عن زيادة خطر المشكلات السلوكية، خاصة فرط حركة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و7 أعوام، كلما كان استخدام أمهاتهم للهاتف المحمول زائداً خلال حملهن، مفيدةً بأن أطفال الأمهات اللواتي لم يستخدمن الهاتف المحمول أثناء حملهن، تراجعت لديهم مخاطر التعرض إلى مشكلات سلوكية.
وأوضحت بيركس، أن النتائج كانت صادمة بالنسبة إليها، مبينة أن الإشعاع المنبعث من الهاتف المحمول قبل الولادة يؤدي إلى زيادة حركة المواليد.
وأنهت بيركس كلامها بتوصية للآباء، وهي أن عليهم التفكير في تأثير استخدامهم الزائد للهاتف المحمول على أطفالهم، موضحة أن الآباء لا يحولون انتباههم عن شاشات هواتفهم المحمولة إلا إذا أحدث الطفل صخباً.