الأمراض النسائية الأكثر شيوعًا لدى الفتيات

2 صور

على الرغم من أن أغلب الأمراض النسائية ترتبط بالمرأة بعد سن الثلاثين، أو بالأحرى بعد الزواج والإنجاب، فإن هناك أمراضًا نسائية تصيب الفتيات في العشرينات من العمر، ومن المهم عدم الاستهانة بها ومعالجتها؛ حتى لا تؤثر على الخصوبة والإنجاب في المستقبل.

أخصائية النساء والولادة، الدكتورة ميادة غازي، تخبرنا عن تلك الأمراض النسائية التي تصيب الفتيات، وتقول:
«من المهم أن تعرف الفتاة طبيعة جسمها، وأن تكون على دراية بأي تغيّر يطرأ عليه، فهي فقط من ستعلم أن هنالك أمرًا ما يحدث في جسمها، وأنها ليست على ما يرام، فمعرفتها لأعراض الأمراض؛ يسهل اكتشافها ويسهل معالجتها والسيطرة عليها».

وأما عن الأمراض النسائية التي تصيب الفتيات، فهي:
- اضطرابات الحيض:

وهي تعتبر من العوارض المرضية التي تصيب الفتيات؛ نتيجة لاضطرابات الحالة النفسية أو السمنة المفرطة، أو حتى سوء العادات الغذائية، وتسبب اضطرابات الحيض انقطاعًا للدورة الشهرية، أو قلة نزول دم الحيض، وتسبب كذلك آلامًا شديدة وتقلصات مؤلمة، وغالبًا ما يسهل العلاج في حال التخلص من المسببات.

- تكيس المبايض:
من أكثر الأمراض النسائية شيوعًا لدى الفتيات، وأسبابه تتعلق بالوراثة، وزيادة الوزن، وضعف المناعة، وخلل في هرمونات الغدة الكظرية، ومن أبرز أعراضه زيادة نمو الشعر في الوجه، والاكتئاب، وظهور حب الشباب، وهو من الأمراض التي ينبغي معالجتها؛ حتى لا تؤثر على الإنجاب.

- التهابات المناطق الحساسة:
وغالبًا ما يصاحبها حكة واحمرار وطفح جلدي وزيادة في الإفرازات، وتكون ناتجة عن قلة النظافة أو استخدام ملابس داخلية غير مناسبة، وكذلك نزع الشعر بطرق غير صحية، أو حتى استخدام المراحيض في الأماكن العامة. ولأن هذه الالتهابات يمكن أن تنتقل إلى الرحم، فمن المهم مراجعة الطبيبة المختصة؛ لوصف أفضل طريقة للعلاج.

  ولمعرفة ما هو العلاج الجديد لمرض السرطان تابعي هذا الفيديو على سيدتي TV


 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.