في ألبومه الجديد "تسلم عليك": عبد الله الرويشد يُثمن التعاون مع الأمير خالد الفيصل ومحمّد عبده

عبد الله الرويشد
خالد الشيخ والرويشد
عبد الله الرويشد
الأمير خالد الفيصل
عبد الله الرويشد
الرويشد وعبده في لقاء سابق بمطار الكويت
ألبوم رويشد
7 صور

طرح الفنان عبد الله الرويشد ألبومه الجديد " تسلم عليك" منذ ساعات بتوقيع شركة "روتانا" وبالتعاون مع العديد من الأسماء اللّامعة في سماء الكلمة واللّحن. وضمّ الألبوم تسع أغاني مختلفة، كما تعاون من خلاله الرويشد مع كوكبة من الملحّنين والشعراء أبرزهم فنان العرب محمد عبده الذي تولى تلحين أغنية «هلت دموع» الأغنية التي ينتظرها جمهور الرويشد بفارغ الصبر لكونها تجمعه بالفنان محمد عبده كملحّن، والشاعر الأمير خالد الفيصل. ولعلّ هذا التعاون قد وضع حدًا للشائعات التي انتشرت حول وجود خلافات بين الرويشد وفنان العرب.


كما ضمّ الألبوم أسماء الملحّنين مشعل العروج وخالد الشيخ اللذان يعود الرويشد للتعاون معهما عقب غياب، الأمر نفسه ينطبق على الكاتبة فتحية عجلان فضلاً عن تعاون السفير مع أحمد الهرمي وتصدّى الرويشد لألحان عدد من الأغنيات.


وفي أول تصريحٍ له عن ألبومه الجديد تحدّث الرويشد مع الإعلامي علي نجم عبر أثير إذاعة "مارينا إف إم"، حيث بدأ من الفترة الزمنية التي استغرقها التجهيز لألبومه الجديد قائلاً: "استغرق العمل على الألبوم 8 أشهر، والحمد لله كانت النتيجة طيّبة بالتعاون مع نخبة من نجوم الكلمة واللّحن حتّى الكاتبة فتحية عجلان حرصت على كتابة موضوع جديد بمفردة جديدة تمس الكون وقلّما نستخدمها بالفعل".

وأكّد أن الإختيارات صعبة بعد كلّ هذه السنوات من العمل والجهد والمشروعات التي علقت في أذهان الجمهور وقال: "ولكن هناك أفكار عن فنانين لديهم رؤية مختلفة مثل الملحّن مشعل العروج الّذي أحترمه وأقدّره، كذلك ساهر قدم اللّهجة البيضاء أيضاً تعاوني مع تركي آل الشيخ وعوض نفاع والمبدع نوّاف عبد الله الّذي شاركني بعملين، وعماد عاشور لديه نصيب الأسد في التوزيع" .

وتوقّف الرويشد إلى نقطة التوزيع حيث قال: "هناك أسماء للمرة الأولى أتعاون معها مثل خالد عز وعصام الشرايطي ولديهما فكر موسيقي جميل وحرصت على الموازنة بين الشرقي والغربي لأقدّم شرق يليق بالأغنية الخليجية، على سبيل المثال عمرو عبد العزيز عندما تستمع إلى الموسيقى وحدها من الصعب تغنّي عليه. حتى خالد الشيخ قدّم فكرة جديدة من ناحية الكورال أعتبره مثل المخرج الذي يضع رؤية مغايرة لكلّ أغنية ، أمّا علي مساعد منذ فترة كنت أريد منه شيء جديد يثلج الصدر وبالفعل قدّم لي أغنيتين من الأفكار التي أحب تلحينها، كذلك مطيع العوني الذي يصيغ كلمات مثل السحر "رد روحي" فيها شجن فظيع".


أما عن متابعته لردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي قال: "إلى الآن لم أتابع ردود الفعل ولا شك أنني سوف أحرص على ذلك بعد ان يأخذ الألبوم حقّه في الإستماع".

وفيما يخصّ تصوير الكليب أوضح الرويشد: " أغنية "تسلم عليك" من أول الأغنيات التي سوف أصوّرها"، معرباً عن سعادته بالغناء من كلمات سموّ الأمير خالد الفيصل وألحان فنان العرب محمد عبده.