"الطيران المدني" تطلق تطبيق "المطارات السعودية"

دعاية التطبيق من الهيئة العامة للطيران المدني
تطبيق المطارات السعودية
3 صور
دشنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية النسخة التجريبية من تطبيقها "المطارات السعودية" للهواتف الذكية "أيفون وأندرويد". ويقدم التطبيق عديداً من المزايا والخدمات لمستخدميه، وقد جاء إطلاقه ضمن المبادرات التقنية التي تطلقها "الهيئة" لتسهيل الخدمات المقدمة إلى المسافرين في ظل انتشار استخدام الأجهزة المتنقلة التي تشمل الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية التي تدعم سهولة التنقل.
وأوضح مساعد الرئيس لقطاع المطارات المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار، أن الهيئة العامة للطيران المدني تسعى إلى القيام بالدور المنوط بها في تطور ونهضة السعودية، وتمكين قطاع الطيران المدني من الإسهام في "رؤية 2030"، ويشمل ذلك تقديم أفضل الخدمات وأجودها للمسافرين ومرتادي المطارات السعودية". وأضاف أنه في عصر التقنية الحالي، يبحث الجميع عن وسيلة سريعة للوصول والتواصل، ومن هذا المنطلق، فإن "الهيئة" تعمل على تقديم تجربة متميزة للمسافر عبر المطارات السعودية.
وأكد العبدالجبار، أن التطبيق سيسهم في رفع جودة الخدمة المقدمة إلى المسافر، وتوفير وقته وجهده، مبيناً أن التطبيق لايزال في نسخته التجريبية، وستستمر الإدارات المتخصصة في "الهيئة" في تطويره ليكون أحد التطبيقات الرائدة الموجهة إلى خدمة المسافرين. بحسب الوكالات الإخبارية.
يشار إلى أن تطبيق "المطارات السعودية" يتضمن في مرحلته الحالية عديداً من الخدمات والمزايا، من بينها خدمة الملاحة الداخلية لصالات الوصول، وكل خدمات المطار من مطاعم ومقاهٍ وبنوك، وخدمة الملاحة داخل مواقف السيارات، وتثبيت الموقع بحيث يتيح للمسافر أن يوقف سيارته، ويثبت ويحفظ موقعها للعودة إليها بسهولة، وخدمة معلومات الرحلات وتتبعها، وخدمة تبليغ مركز العناية بالعملاء، كما سيتم إضافة مزيد من الخدمات مع استمرا تطوير التطبيق.