رامي عياش: أستحقّ علامة كاملة على التمثيل، ولست مسؤولًا عن أخطاء "أمير الليل" الإخراجيّة

رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
رامي عياش
9 صور

حلّ الفنان رامي عياش ضيفًا في الحلقة الأخيرة من الموسم الحالي من برنامج "منّا وجر"، الذي يقدّمه الإعلامي بيار رباط، على شاشة MTV.

رامي تحدّث عن وجوده إلى جانب النجمة العالميّة نيكول كيدمان، في افتتاح "باراماونت" في تركيا، وقال: "نيكول كيدمان أحبّت الموسيقى وطريقة الغناء التي قدّمناها، وكانت سعيدة جدًّا، ولكنّني لا أعتقد أن النجوم العالميين الذي كانوا موجودين في الحفل يعرفونني".

وعمّا إذا كان يعتبر أنّ سنة 2017 هي سنته، خصوصًا وأنّه سيشارك في الكثير من المهرجانات وعلى رأسها مهرجان بعلبك، أجاب: كلّا هذه السنة ليست سنتي، مع أنّني دائم العطاء، ولكن، هناك مطربون يأخذون مكان مطربين آخرين، لأنّهم يقدّمون أعمالًا عظيمة، مثل: نجوى كرم، وعاصي الحلاني، ووائل كفوري، ونوال الزغبي، وعندما يقدّم أيّ فنان عملًا جيّدًا تكون السنة هي سنته، وأنا أعتبر نفسي على المسار الصحيح".

ووافق على أنّ هناك فنانين أحقّ منه في الوقوف في بعلبك، وقال: "هناك فنانون كثر سبقوني في الفن. ولكنّ منظّمي الحفل أطلقوا على الحفل الذي سوف أشارك فيه "عيد الشباب" وأحبّوا أن تحيي مجموعة من الفنانين اللبنانيين الشباب السهرة، بأغنيات لهم ولسواهم من الفنانين".

وأضاف"، نجوى كرم أحقّ بمهرجان بعلبك، وكذلك عاصي الحلاني ووائل كفوري، ونوال الزغبي، الذين رفعوا اسم لبنان عاليًا، ولكنّهم يتعرضون للانتقادات من البعض، الذين يحاولون أن "يكبّروا من هم أصغر منهم" على حسابهم. وتابع: "نحن الفنانين أحقّ بمهرجاناتنا أكثر من العربي الذين يغنّي في بعلبك، وتكون قيمته أقلّ من قيمة نجوى كرم"، وتساءل، "لماذا تغنّي فنانة أخرى في بعلبك ونجوى أحق؟".

ونفى أن يكون قد وُضع فيتو على اسمه من قبل بعض متعهدي الحفلات، وأوضح، "هناك من يفضلون فنانين آخرين، وكلّ متعهد لديه أصحابه من الفنانين، خصوصًا عندما كانت هناك شركات إنتاج أفسدت الفنّ اللبنانيّ والعربي".

وعند بدايته في العام 1996 عندما شارك في برنامج "استديو الفن" وهو في سنّ الـ 16، قال: "كنت ولا زلت بريئًا".

عن فوزه بجائزتين في "الموريكس دور"، قال: "لا أزعل ممّن وجدوا أنّني لا استحق جائزة التمثيل، وأنا رفضت جائز أفضل ممثل، لأنّه كان قد طُرح اسمي لهذه الجائزة، لأنّ هناك ممثلين يستحقونها وهم أفضل منّي، وأنا لم أسمح بأن يقال "رامي الممثل"، بل رامي المطرب الممثل، لأنّ مشاركتي في مسلسل "أمير الليل" هي مجرّد محطة صغيرة وتجربة في حياتي". وأضاف، "تخللت المسلسل أخطاء إخراجيّة كثيرة، وأمضيت عامًا و5 أشهر في التصوير، لم أشاهد زوجتي وابني. كنت في مكان صعب وكان عليّ أن أوفّق بين كلّ شيء، بين أغنياتي وحفلاتي، وقمت بكل واجبي لكي أظهر بشكل مقبول في المسلسل، والباقي أنا لست مسؤولًا عنه".

وتابع: "أضع لنفسي علامة 10 على عشرة في التمثيل، لأنّني تعبت وقمت بعملي على أكمل وجه. لا يوجد شيء أسهل من الانتقادات، ولكن بعد 17 عامًا من العمل الفني، لا أعتقد أنّ النقد يمكن أن يهزّني. لكنّ تربية اللسان ضرورية، ومن ينتقد يجب أن يعرف كيف يكتب، وأن يملك إمكان النقد، وهل هو يفعل ذلك بطريقة موضوعيّة، أم لمجرد أنّه يقوم بعمله في المكان الذي يعمل لمصلحته".

وأشار إلى أنّه يتواصل مع بعض الفنانين بشكل دائم عبر الهاتف، من بينهم: ملحم زين وعاصي الحلاني وماجد الرومي".

ومن خلال "Goup " افتراضي، عبارة عن دردشة افتراضية مع بعض الفنانين، أشار رامي إلى أنّه لم يجرِ "أنفولو" لـ "هيفاء وهبي"، ولكنّه لا يعرف إذا كان قد قام بـ "فولو" لها، وردّ على نصيحة وائل كفوري له بأن يُبعد زوجته عن الإعلام، قائلًا: "كل إنسان لديه حياته، وأنا فخور بزوجتي وبعطائها وموهبتها. هي نصفي الثاني وكلّما ظهرت معي، كلّما أشرقت الشمس أكثر".

رامي أشار إلى أنّ أهله ينصحونه بإبعاد ابنه آرام عن الإعلام، تحسّبًا لصيبة العين، ولكنّه لا يؤمن بهذه الأمور، وإن كان يحرص على مداراة شعورهم، وعندما طُلب منه أن يكشف عن صورة جديدة لابنه قال: "يجب أن أستأذن زوجتي أولًا، لأنّ هذا الموضوع يخصّها أيضًا"، وردّ على إليسا التي قالت له إفتراضيًّا، أنت أخذت جائزتين وأنا أربعًا قال: "إنتِ بتستاهلي".

وردًّا على سؤال حول من يُتابع على "السوشيال ميديا"، قال: أتابع الجميع عندما أملك الوقت، حتى من لا يعنون لي شيئًا"، وقال: إنّ الوقت أصبح متاخّرًا لكي يقبّل إمرأة غير زوجته، إلّا إذا تطلّب منه أحد الأدوار ذلك، كما حصل في "أمير الليل".

وعن عدد سجائر الحشيش التي دخّنها، قال: "يُفترض بأيّ رجل يصل إلى عمر الشباب، أن يشجّعه والده على كلّ شيء، ولكنّه لا يكون رجلًا إذا تعلّق بشيء. وأضاف "جربّت كلّ شيء، ولكنّني لم أتعلّق بشيء"، كما أكد أنّه تعرّض للتحرش على المسرح من قبل إحدى الفتيات. وأشار إلى أنّ طبيبًا صديقًا له، حقنه بأبرة بوتوكس في المغرب، ولكنّه لم يكررها.

رامي قام بتقليد عدد من الفنانين، من بينهم: جورج وسوف، وملحم بركات، ومعين شريف، وعادل إمام، ووائل كفوري، ووليد جنبلاط، ولكنّه رفض تقليد علي الديك .

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"