أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

91 % من الأسر السعودية يستخدم أطفالها الأجهزة الذكية!

متوسط عدد الساعات اليومية لاستخدام الأجهزة الذكية يبلغ 4 ساعات
الآباء أكدوا أنهم يتابعون أطفالهم بفترات متفاوتة عند استخدامهم الأجهزة
زاد كثيراً في الفترة الأخيرة استخدام الكبار والصغار، من مختلف الفئات، الأجهزة الذكية، لتصبح جزءاً أساسياً من الحياة اليومية لا يمكن بأي شكل من الأشكال الاستغناء عنه.
وقد أظهر استطلاع للرأي، نفذه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن 91% من الأسر السعودية يستخدم أطفالها الأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية، 43% منهم تقل أعمارهم عن 5 سنوات. وأوضح الاستطلاع أن متوسط عدد الساعات اليومية لاستخدام الأطفال الأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية، يبلغ 4 ساعات.
وأظهر كذلك أن المتوسط العمري لبدء الأطفال في استخدام الأجهزة الذكية، والألعاب الإلكترونية، هو 5 سنوات ونصف السنة، وأن الأطفال يفضلون استخدام التطبيقات الترفيهية بنسبة 79%، ثم برامج التواصل الاجتماعي بـ 11%، ثم التطبيقات التعليمية بـ 7.5%، وأخيراً "تطبيقات الهوايات" بـ 2.5%، ويقضي 21% من الأطفال أقل من ساعتين في استخدام الأجهزة الذكية يومياً، بينما يقضي 54% ما بين ساعتين و5 ساعات في ذلك، أما مَن يقضون أكثر من 5 ساعات فتبلغ نسبتهم 25%. وفقاً لـ "الوكالات".
وبيَّن الاستطلاع أن 50% من الآباء أكدوا أنهم يتابعون أطفالهم بفترات متفاوتة عند استخدامهم الأجهزة الذكية، بينما أوضح 7% منهم أنهم لا يتابعون أطفالهم أبداً عند استخدامهم تلك الأجهزة، في حين لاحظ 37% من الآباء أن استخدام أطفالهم الأجهزة الذكية كان له أثر سلبي عليهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X