فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالصور: خمس نجمات سبقن غادة عادل.. فمن تستحق لقب "ملكة جنيات الدراما المصرية"؟

غادة عادل
ليلى علوي
شريهان
جالا فهمي
سامية جمال
ليلى علوي
سامية جمال
جالا فهمي
ليلى علوي
كيتي
سامية جمال وفيلم عفريتة هانم
شريهان
غادة عادل وعادل أمام
سامية جمال
سامية جمال وفيلم عفريتة هانم
غادة عادل وعادل أمام

مع بدء الحلقة الرابعة من مسلسل "عفاريت عدلي علام" انضمت الفنانة غادة عادل رسمياً لقائمة أجمل "جنيات وعفاريت" الدراما المصرية، ولكن ترتيبها داخل القائمة سيحتاج للكثير من الابداع والموهبة، فالقائمة تضم "جنيات خالدات" اشهرهن سامية جمال والراقصة كيتي والنجمة شريهان وقطة الشاشة ليلي علوي والمبدعة جالا فهمي.. برأيك من تستحق لقب ملكة الجنيات؟

أشهر عفريتة عرفتها الشاشة الكبيرة هي الراقصة والممثلة سامية جمال التي قدمت الفيلم الخالد "عفريتة هانم" أمام الموسيقار فريد الأطرش، في إطار رومانسي موسيقي كوميدي مصري، و تم إنتاج الفيلم عام 1949، وعرض للمرة الأولى يوم 28 نوفمبر 1949 من تأليف أبو السعود الإبياري، وإخراج هنري بركات وبطولة إسماعيل يس وعبد السلام النابلسي ولولا صدقي، وأغلب الافلام التالية اقتبست تفاصيل جمال وخفة ظل العفريتة من هذا الفيلم.

بعد خمس سنوات قرر اسماعيل ياسين تقديم عفريته تحمل اسمه ووقع الاختيار على الراقصة اليونانية كيتي فوتساتي لتشاركه بطولة فيلم "عفريتة إسماعيل يس" الذي تم إنتاجه عام 1954،وعرض للمرة الأولى في 31 مايو 1954 من تأليف أبو السعود الإبياري، ومن إخراج حسن الصيفي، و بطولة إسماعيل يس و كيتي فوتساتي وفريد شوقي.

بعد غياب طويل عن أدوار الجنيات عادت الفنانة شريهان لتقديم الدور أكثر من مرة عبر فوازير وحكايات ألف ليلة وليلة، وتنوعت أدوارها ما بين جنيات البحر و جنيات البر، وكانت في كل مرة تقع في غرام انسان وتظل الأحداث تتصاعد من أجل النهاية السعيدة بالزواج في إطار كوميدي استعراضي.

السينما استعادت فكرة العفريتة مع الممثلة المعتزلة جالا فهمي بعدما غامرت ببطولة فيلم "جالا جالا" مع المطرب الراحل عامر منيب، ويبدو أن اللعنة حلت عليهما فهي اعتزلت الفن، وهو عاني من المرض ومات مبكراً، ولكن يبقى الفيلم واحداً من أجمل أفلام جالا فهمي واكثرها جرأة وتحقيقاً للإيرادات.

النجمة ليلي علوي قدمت شخصية الجنية في مسلسل "حكايات وبنعيشها" في الحكاية الثانية بعنوان "فتاة الليل" بمشاركة باسم سمرة ومحمود العلايلي وأمير كرارة وهناء الشوربجي ورشوان توفيق ومروة مهران ورحاب الجمل وعرض العمل عام 2010وتميز بأجواء رعب كوميدي رومانسي كما وصفته ليلى بنفسها.

غادة عادل ظهرت أخيراً بدور الجنية سلا ابنة الملك الأسد الغضوب في مسلسل "عفاريت عدلي علام" مع الزعيم عادل أمام، والانطباع الأول أنها تقلد الفنانة سامية جمال وبعض الجمل الحوارية وملامح الأداء منقولة بالحرف من مشاهد الفيلم الشهير "عفريتة هانم".

خمس جنيات سبقن غادة عادل نحو قلب الجمهور .. ولكن من منهن تستحق لقب "ملكة جنيات الدراما المصرية"؟

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X