أسلوب الحياة الصحي يقي من الأزمة القلبية

اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة تحمي القلب
النظام الصحي يقوم على تناول منتجات الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على خفض نسب الإصابة بالأزمة القلبية
نمط العيش الصحي
نمط الحياة الصحي يحمي القلب
اتباع نظام غذائي منخفض الدهون للحد من خطر الإصابة بأزمة قلبية
6 صور
إن اتباع أسلوب حياة صحي من أفضل القرارات التي يمكنك أخذها في حياتك، وهو أمر ليس صعب المنال كما يعتقد الكثيرون؛ وذلك لأن السير على نمط حياة صحي وسليم، يجعلنا نعيش حياةً خاليةً من الأمراض، وتحمينا من تبعاتٍ كثيرةٍ نحن في غنى عنها، كما أن العيش بنظام صحي، يعود بالنفع على الصحة الجسدية والنفسية ويغنينا عن مراجعة الأطباء.
وفي هذا الصدد أفاد بروفيسور ألماني أن أسلوب الحياة الصحي يمثل درع الوقاية من الأزمة القلبية، فكلما قلت نسبة الكوليسترول في الدم، كان ذلك جيداً لصحة القلب.
وأوصى البروفيسور الألماني اختصاصي أمراض القلب «هيلموت جولكه»، باتباع نظام غذائي منخفض الدهون للحد من خطر الإصابة بأزمة قلبية.
وأوضح جولكه، أن هذا النظام يقوم على تناول منتجات الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، وينطبق الأمر نفسه على المكسرات واللوز، مع الانتباه لمحتواها من السعرات الحرارية.
كما يقوم هذا النظام على استخدام الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وزيت بذر الكتان وزيت الكانولا وزيت الجوز، وذلك لما تحتويه على الأحماض الدهنية غير المشبعة «أوميغا 3»، مشيراً، إلى أنه يُفضل أن تمثل دهون «أوميغا 3» واحد إلى ثلاثة في المائة من مجموع السعرات الحرارية المكتسبة، بحسب» jbc news».
ولفت، إلى أن الأحماض الدهنية «أوميغا 3» تساعد على تنظيم معدل ضربات القلب، في حين ترفع الأطعمة الغنية بالدهون خطر زيادة الوزن، والذي يؤثر على القلب من خلال زيادة كتلة الجسم، كما أن المواد الدهنية تعزز من المواد الالتهابية.
ومع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن للإنسان في منتصف العمر خفض نسب الإصابة بالأزمة القلبية، حيث إن ساعة ونصف من المشي السريع أسبوعياً تحد من الخطر بنسبة 15%.