مخرج فرنسي تونسي يبيع سعفة ذهبية فاز بها في مهرجان كان.. ما السبب؟

عبد اللطيف كشيش يبيع سعفة ذهبية فاز بها في مهرجان كان
عبد اللطيف كشيش في مهرجان كان 2013
عبد اللطيف كشيش في كان 2013
المخرج الفرنسي من أصل تونسي عبد اللطيف كشيش
عبد اللطيف كشيش
5 صور

قرر المخرج الفرنسي من أصل تونسي عبد اللطيف كشيش، بيع السعفة الذهبية التي فاز بها قبل سنوات قليلة بـ مهرجان كان السينمائي، في المزاد، لتمويل عمله السينمائي الجديد.

ونشر موقع Hollywood Reporter بياناً عن كشيش قال فيه إنه سيتخلى عن الجائزة التي نالها عام 2013 عن فيلمه Blue is the Warmest Color لاستكمال فيلمه الجديد.

وقالت شركة الإنتاج والتوزيع السينمائي كاتسو إنها ستلجأ أيضاً لبيع اللوحات الزيتية التي كانت محور أحداث فيلم Blue is the Warmest Color بهدف تمويل المرحلة الأخيرة من إنتاج فيلم (مكتوب حبي) المقتبس عن رواية (الجرح والحقيقة) للكاتب والصحفي الفرنسي فرانسوا بيجودو.

وتسببت صعوبات مالية في وقف إنتاج (مكتوب حبي) الذي كان سيصبح فيلماً روائياً طويلاً قبل أن يتحول إلى فيلم من جزأين، وهو ما حال دون إتمام الفيلم وعرضه في الدورة 70 لمهرجان كان السينمائي في شهر مايو/أيار الماضي.

ورفض متحدث بإسم كشيش الكشف عن قيمة المبلغ اللازم لاستكمال الفيلم، والذي دفع المخرج الشهير للإقدام على هذه الخطوة، عازياً ذلك إلى اتفاق ملزم بين كشيش والأطراف الممولة بعدم الإفصاح عن تفاصيل العقود بينهم.

يشار الى أن فيلم Blue is the Warmest Color يعتبر واحداً من أهم الأفلام التي فازت بالجائزة المرموقة وأثارت جدلاً في كان، لما احتواه من مشاهد جنسية اعتبر النقاد أنها جاءت شديدة المبالغة، رغم اعترافهم بجودة الفيلم.

 

اختتام مهرجان كان 2017.. والسعفة الذهبية من نصيب هذا الفيلم

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن