أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: فيتامين C أكثر فاعلية في قتل الخلايا السرطانية

العلاج بالفيتامين C والمضادات الحيوية أكثر فاعلية بـ (100 مرة)
فيتامين C أكثر فاعلية في قتل الخلايا السرطانية
من المعلوم أن العلاج الفعال لمرض السرطان، هو العلاج الكيماوي والإشعاعي، إلا أن دراسة جديدة توصلت إلى علاج جديد أكثر فاعلية من العلاج الكيماوي.
فقد كشفت الدراسة، أن العلاج بالفيتامين C والمضادات الحيوية أكثر فاعلية بـ (100 مرة) في قتل الخلايا السرطانية من الأدوية القياسية للرعاية.
وقال مؤلف الدراسة الأستاذ الدكتور مايكل ليسان تي، من جامعة سالفورد البريطانية: إن هذا دليل آخر على أن فيتامين C وغيره من المركبات غير السامة قد يكون لها دور تلعبه في مكافحة السرطان، ومنع تكرار الورم.
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أظهرت الأبحاث الجديدة، أن إعطاء مضاد حيوي، يليه فيتامين C، يجوع الخلايا السرطانية من "الوقود" بشكل فاعل، ما يؤدي إلى وفاتها في المختبر.
كما أن فيتامين C والمضادات الحيوية التي تعطى، وتُعرف باسم "دوكسي سيكلين"، غير سامة نسبياً، وبالتالي يمكن أن تقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية للعلاجات الكيماوية.
وأعطى الباحثون الخلايا السرطانية جرعات زائدة من "دوكسي سيكلين" والمضادات الحيوية على مدى 3 أشهر، ثم أعطوا هذه الخلايا فيتامين C، الذي يقيد مصدر الطاقة فقط، وكشفت النتائج، أنه عندما يعطى فيتامين C مع "دوكسيسيكلين"، فإن النتائج تكون أكثر فاعلية بـ 100 مرة من الأدوية الكيماوية التي تقتل الخلايا السرطانية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X