كواليس حفل عبادي الجوهر وجابر الكاسر وراشد الفارس على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض

عبادي الجوهر خلال الحفل
راشد الفارس
راشد الفارس
عبادي الجوهر يغني بإحساسه العالي
جابر الكاسر يغني
فراس خشمان
عبادي الجوهر وسالم الهندي
من الحضور
جابر الكاسر
سيلفي مع راشد الفارس
لقطة من الحفل
خلال الحفل
جابر الكاسر يتفاعل مع الجمهور
عبادي الجوهر يغني
عبادي الجوهر يغني
جابر الكاسر على المسرح
جابر الكاسر
عبادي الجوهر ومعجب
راشد الفارس
19 صور

في ليلة طربية راعت مختلف الألوان الموسيقية التي تستهوي الجمهور كان جمهور مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض على موعد مع "أخطبوط العود" والفنانين جابر الكاسر وراشد الفارس، وكلا الثلاثي له نهجه الموسيقي وأداؤه التفاعلي على المسرح ما يميزه عن الفنان الآخر، حيث عشاق "السلطنة" وتقاسيم العود والأغنية الطربية الكلاسيكية التي لازالت تحافظ على شكلها الأصيل كانوا على الموعد الكبير مع إطلالة نجم الليلة الأول الفنان عبادي الجوهر أو "أبو سارة" كما يناديه العشاق، وعبادي تحديداً من الجيل المهم في الأغنية السعودية الذي يرتبط بذكريات قديمة مع مسرح العاصمة تعود إلى 3 عقود كما غنى ذات ليلة بجوار العمالقة طلال مداح ومحمد عبده وطارق عبدالحكيم.

عبادي الذي قوبل بعاصفة من الحب والتصفيق قال :"سعيد أني أغني وسط جمهور المملكة العربية السعودية وعاصمتها الرياض". أعاد العشاق إلى دفاترهم القديمة وذكرياتهم مع الحب واللهفة، كيف لا وجيل كامل كان يردد معه على المسرح " تحسب إني سالك مثلك.. وأنا في هواك الله حسيبك مبتلى"، الشجن الذي يختص به عبادي دون غيره تجلى في عدد من الأغنيات مثل: "يا حبيبتي" التي شدا بها بصحبة الجمهور، ورائعة "سكة طويلة" التي عزفها على العود، ومن جديده غنى أنجح أغاني البومه "خلاص ارجع" والأغنية التي لازال جرحها يقطر موسيقى "الجرح أرحم" وتجلى في "يبان الشوق" و"قالوا ترى" و"عيونك آخر آمالي" و"زمان أول"، ولأن عود عبادي يحول العزف إلى نزف فقد أظهر لهم إبداعه المتجدد في "المقطوعة الأسبانية".

عبادي الذي انتهت وصلته حوالي الواحدة والنصف بعد منتصف الليل خرج جمهوره من بوابات المركز ولوحظ بعضهم يردد مقاطع من أغنياته "قالوا لغيرك حبها قلت الجواب مفهوم".

الملفت أيضاً أن عبادي غنى بروح متجددة رغم غنائه قبل هذه الحفلة في جدة بيوم واحد إلا أن حنجرته الطربية تفاعلت مع حماس المحبين الذين أضناهم الشوق لرؤيته.

عبادي بعد الحفلة قال لـ"سيدتي" :" ليلة اكتمل جمالها بحضور الجمهور المحب للطرب، وأتمنى لقاء هذا الجمهور في العاصمة الحبيبة منذ زمن، والحمدلله أن لدينا جيلاً واع محب للأغنية والموسيقى وحريص على متابعة هذه المهرجانات"، وقدم "أبو سارة" الشكر والتقدير إلى روتانا وجميع العاملين خلف الكواليس وساهموا في إنجاح هذه المناسبة على حد وصفه.

وكانت حفلة الرياض جمعت إضافة إلى عبادي الجوهر الفنانين جابر الكاسر وراشد الفارس، حيث بدأ قص شريط الحفلة الفنان جابر الكاسر الذي كان في الموعد وأثبت بأنه فنان مسرحي يجيد التفاعل مع الجمهور ويعرف إلى أين تتجه ذائقتهم واختياراتهم، الكاسر قدم عدد من الأغنيات التي حققت له نجاحاً في السنوات الأخيرة وهذا ذكاء منه حيث غنى :" أحبك حب يامجنون" و "ما أرضى عليه" التي رددها معه الجمهور و"ارفع الصوت" و"يزيد الشوق" و"صبرت" وغنى على إيقاع العرضة السعودية أغنية للملك سلمان.

الكاسر الذي تعود الجمهور المحلي على حضوره في الجلسات كانت إطلالته مفاجأة كبيرة واستطاع أن يلهب المسرح ويسوق جيداً لدى الجمهور لحفلته القادمة التي ستحتضنها القاهرة، ومن بعد حفلة الرياض نتوقع أن يكون الكاسر ورقة روتانا الرابحة المتجددة في الحفلات الغنائية محلياً وعلى صعيد الحفلات في الخارج.

الكاسر التقى "سيدتي" فور خروجه من المسرح وكانت الابتسامة تعلو محياه، وقال:" أعجز عن التعبير وشكر الجمهور، وكانت وقفتي على المسرح أمامهم في يوم من الأيام أمنية لأن جمهورنا جمهور واعي وفاهم موسيقى وما يجامل وكل فنان يحاول أن يظهر أمامهم بأعلى مستوى وأداء"، وعند سؤاله عن سر إشعاله للمسرح .. رد ضاحكاً:" أشعلته ثم أطفيته".

بعد وصلة الفنان جابر الكاسر التقط الجمهور أنفاسه ليصعد على المسرح الفنان راشد الفارس الذي غنى "أبوك في الجنة" و"النبض اللي ساكن" و"أعترف لك بالحقيقة" تنوع الفارس بين الأغنية العاطفية والأغنية الصاخبة، وغنى من كلمات الشاعر الراحل مساعد الرشيدي "الراعبية"، ويعتبر غناء الفارس على المسرح عودة بعد انقطاع، فيما عداه بعض المتابعين مصالحة من روتانا له بسبب التجاهل في الشهور الماضية الأمر الذي أخرجه من صمته بالتعليق على ذلك عبر حسابه في تويتر.

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"