جدة تشهد عروض الأفلام السينمائية العالمية بثقافة وفنون جدة

المخرج ممدوح سام
دكتور عمر الجاسر
3 صور
تشهد مدينة جدة «عروض» الأفلام السينمائية العالمية الذي تقيمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة خلال فترتين تبدأ الأولى من يوم الجمعة 13 شوال لمدة خمسة أيام متتالية والعرض الثاني في السادس من شهر ذي القعدة ولمدة خمسة أيام متتالية حيث سيتم عرض أفضل الأفلام السينمائية العالمية مترجمة للغة العربية ومخصصة للعائلات والأطفال.
أوضح الأستاذ ممدوح سالم المدير العام لرواد ميديا أن إنتاج الأفلام السينمائية شهدت تطوراً كبيراً مع ظهور جيل من الشباب السعوديين والمخرجين الموهوبين، لافتاً إلى أن صناعة الأفلام في السعودية لاقت نجاحاً وازدهاراً في المشاركات الدولية، حاصدة المراتب الأولى عالمياً في كثير من الدول العربية والأوربية وكذلك في أمريكا.
وبين أنه تم اختيار فيلمين في العرض الأول والذي يستمر لخمسة أيام متتالية وسيفتتح المهرجان بفيلم (Trolls) وهو فيلم رسوم متحركة غنائي كوميدي يحكي قصة (الترولز) ككائنات السعادة والتي تحيا عمرها في مدينة مختبئة ومخفية بعيدًا عن الأعين وما يحدث لهم من مشاكل وصعاب يقاسونها.
ويليه فيلم (robo-dog airborne): ويحكي الفيلم عن حادث روبو الكلب الذي يتسبب في فقدان ذاكرته، ويؤخذ من قبل عائلة جديدة اسمها (تايلر إنليستس) مساعدة باري لأنها تجوب المدينة بحثاً عن المفقودين الروبوتية وذلك للحصول على أفضل صديق لها.
فيما أشاد ممدوح سالم أن الفعالية تستقطب الكثير من زوار عروس البحر الأحمر في فترة العيد السعيد وفترة الصيف، ومخصصة للعوائل حيث قامت رواد ميديا بترجمة الأفلام إلى اللغة العربية وسيتم عرض الأفلام ابتداء من الساعة الرابعة عصراً، وتم (((فسح))) الأفلام من الجهات المختصة وأخذ التصاريح اللازمة لعرضها على مسرح الجمعية.
وأعرب د. عمر الجاسر مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة عن دور الجمعية في دعم المواهب الفنية والمنتجين السعوديين بإبراز أعمالهم في الجمعية وتشجيعهم موضحاً تكامل الجمعية مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتطوير قطاع الفن والثقافة وتوفير منصات إعلامية للمبدعين والموهوبين لعرض إنتاجهم الفني وخلق حراك ثقافي عبر الفن والسينما والمسرح مستشهداً بقول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان «ان الترفيه والثقافة سيكونان رافدين مهمين جداً في تغيير مستوى معيشة السعودي خلال فترة قصيرة»
مبينا أن الأفلام المعروضة في عروض الأفلام السينمائية التي ستقام في الجمعية حظيت بموافقة الجهات المختصة موجهاً الجمهور إلى حجز التذاكر على موقع www. lammt. com