أسرع حكم قضائي في اليمن في قضية الطفلة رنا المطري

الطفلة «رنا»
محمد مجاهد
2 صور
في أسرع حكم قضائي تشهده اليمن، قضت محكمة في صنعاء في أول جلسة لها، في قضية الطفلة «رنا» ابنة السنوات الثلاث، بإعدام المتهم باغتصابها وقتلها؛ قصاصًا وتعزيرًا في مكان عام، وجلده مائة جلدة قبل إعدامه. وكانت محكمة جنوب شرق العاصمة صنعاء قد أدانت المتهم محمد مجاهد سعد المغربي، (40) عامًا، باغتصاب وقتل المجني عليها الطفلة رنا يحيى هادي المطري، بموجب وثائق التحقيقات والاستدلالات من قبل النيابة. حيث جاء في الإدانة أن المتهم اغتصب المجني عليها الطفلة رنا، وخنقها بيده، وضرب رأسها على أرضية المكان الذي اغتصبها فيها بطريقة وحشية حتى فارقت الحياة.
وكانت وزارة الداخلية بالعاصمة اليمنية صنعاء، قد أعلنت قبل ثلاثة أيام عن إلقاء القبض على الجاني؛ بعد ملاحقته، بالتنسيق مع مباحث محافظة ذمار، 100 كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء، والتي كان الجاني قد فرّ إليها بعد جريمته.
يذكر أن المتهم المدان قد ارتكب جريمته الوحشية باغتصاب الطفلة رنا المطري قبل أسبوع، حيث اختطفها من أمام منزلها في منطقة بيت معياد، وسط العاصمة صنعاء، واقتادها إلى مكان إقامته، حيث قام باغتصابها ثم تعذيبها بشكل وحشي، وخنقها حتى فارق الحياة، ورمى بجثتها بجانب أحد جوامع المنطقة، ثم غادر صنعاء إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار، لكن أجهزة الأمن ألقت القبض عليه هناك وسلمته للعدالة.