كاميرات المراقبة تفضح ممرّضًا عنّف لبنانيًّا في دار لرعاية المسنين في كندا

الممرض يعنّف اللبناني جورج كرم
الممرض يعنّف اللبناني جورج كرم
2 صور

أظهرت كاميرات المراقبة الموجودة في إحدى الغرف في دار رعاية للمسنين في أوتاوا - كندا، العنف الذي تعرّض له رجل لبناني كبير بالسن من قبل ممرض.

وقد بدأت العائلة تلاحظ وجود كدمات غير مبرّرة على جسد جورج كرم البالغ من العمر 89 عامًا، ويعاني مرض الألزهايمر والباركنسون، فقرّر حفيده المحامي في أوتاوا دانيال نصرالله، تثبيت كاميرات مراقبة في الغرفة، لمراقبة حال جدّه بعلم الادارة، وجميع طاقم العمل.

وبعدما راجع ما سجلته الكاميرات، تبيّن أنّ الممرض جي شياو الذي يبلغ من العمر 44 عامًا، تعرّض لجورج أثناء تغيير حفاضه. فكان شياو ينتزع الحفاض بعنف، ما أثار غضب جورج، فحاول يائسًا الدفاع عن نفسه، موجهًا لكمات بيده المشلولة إلى وجه الممرّض.

وعلى الفور، استجاب شياو لغضب جورج، فأمسك بيده المشلولة ووجّه سلسلة من اللكمات إلى وجهه باليد الأخرى. وسُمعت اللكمات بشكل واضح في الفيديو. وقبل أن يوجّه اللكمة الأخيرة إلى وجهه، سُمع شياو وهو يشتم جورج الذي بدوره أطلق صرخة خفيفة.

وعلى ذلك، اتصل دانيال بعمّه واخوته، ثم توجّه بسيارته مسرعًا إلى دار الرعاية، آملًا أن يصل إلى هناك قبل تغيير المناوبة، واتصل بالشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث على الفور، وطُلب من الممرض العودة إلى الغرفة حيث عُرض عليه شريط الفيديو، ثم اعتقلته الشرطة، فيما نُقل جورج إلى المستشفى لمعاينته، لكنّه لم يكن مصابًا بأي أذى.

يشار إلى أنّ شياو اعترف بالاعتداء على جورج، ومن المتوقع أن تعقد جلسة استماع في وقت لاحق من هذا العام.

الفيديو: