التدريب التقني بمنطقة مكة المكرمة تستقبل طلبات المواطنين والمواطنات في « أتقن»

برامج التدريب التقني الخاصة بالفتيات
مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة
برامج التدريب المهني الخاصة بالشباب
أحد برامج التدريب المهني الخاصة بالشباب
4 صور
تواصل وحدات التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة استقبال طلبات المواطنين والمواطنات في برنامج التدريب المجتمعي « أتقن» عبر البوابة الإلكترونية https://ctc. tvtc. gov. sa والذي اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إطلاق مرحلته الثانية في مناطق ومحافظات السعودية يوم 22 من شوال الجاري، معلنة عن (16) دورة مسائية تشمل الرجالية منها النجارة والديكور، صيانة الأجهزة الإلكترونية، الكهرباء والتمديدات المنزلية، التبريد والتكييف، وصيانة السيارات، فيما تشمل النسائية الخياطة، فن الكروشيه، فن الماكياج السينمائي، التجميل وتصفيف الشعر، فيما يمكن استفادة الجنسين من مجموعة البرامج التي تتضمن: إنتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، المونتاج وتحرير الفيديو، شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، صيانة الحاسب الآلي المحمول، التصوير الفوتوغرافي، التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني.
أكد ذلك مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يساهم في إكساب المواطنين والمواطنات المهارات في عدد من البرامج التدريبية المعتمدة، ونشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع وتنمية الاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية. والتقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة وتحديد حجم المشكلة التقنية والمهنية. وكشف أن البرنامج يسمح للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص بالإضافة إلى المتقاعدين بالتسجيل في برامجه والاستفادة منها.بحسب "الوكالات"
من جهته أوضح المهندس عبدالله باخشوين رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة أن برنامج التدريب المجتمعي «أتقن» هو أحد أهم برامج المسئولية الاجتماعية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030 وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنات على مستوى المملكة في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية والتجميلية، مشيراً إلى أن إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عملت على تأهيل (1062) سعودياً وسعودية في المرحلة الأولى من البرامج المُنفذة في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات المنطقة، حيث بلغ من تم تأهيلهم (693) مواطناً، و(369) مواطنة.