خبير تغذية: زيت الزيتون الموجود بالأسواق معظمه مزيف

خبير تغذية زيت الزيتون الموجود بالأسواق معظمه مزيف.. وهذه طرق كشفه
زيت الزيتون الموجود بالأسواق معظمه مزيف
فوائد زيت الزيتون على الريق
التأكد من الزيوت المباعة وعدم استخدامها بشكل سريع حتى لا تسبب أضراراً
4 صور

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، ولكن قد لا يعرف الكثيرون أن هناك أنواعاً كثيرة من زيت الزيتون المقلدة والتي تباع في الأسواق على أنها أصلية، وذلك وفقاً لما كشف عنه خبير تغذية بريطاني مؤخراً.


وفي هذا الصدد فقد كشف خبير التغذية البريطاني لاري أولمتسد، أن زيت الزيتون الموجود بالأسواق معظمه مزيف، محذراً، من شرائه دون التأكد من جودته العالية وعدم تزييفه بتركيب زيوت أخرى وبيعها بدلاً منه.


وأوضح أولمتسد، أن الكثير من الشركات تستخدم مسميات مختلفة لزيت الزيتون لإخفاء الحقيقة عن المستهلك بعدم بيعها زيت زيتون له واستخدام زيوت أخرى بديلة عنها، داعياً، إلى التأكد من الزيوت المباعة وعدم استخدامها بشكل سريع حتى لا تسبب أضراراً.


ولفت، وفقاً لـ«24»، إلى أن زيت الزيتون يعد من أكثر الأطعمة المزيفة؛ حيث تقوم الشركات بتعبئة وبيع زيوت الصويا ودوار الشمس على أنها زيت زيتون؛ لتستفيد من الإقبال الكبير عليه.


وقدم أولمتسد عدة نصائح إلى المستهلكين حول هذا الأمر، ومنها ضرورة شراء زيت الزيتون الموجود عليه عبارة «زيت زيتون بكر ممتاز»، وعدم شراء الأصناف الأخرى منه والتي تكتب عليها مسميات «خفيف» و«طبيعي» و«صافي»، إلى جانب التدقيق في تاريخ انتهاء الزيت مع ضرورة شراء كميات صغيرة من زيت الزيتون الأصلي؛ حيث إنه يبدأ بالتغير حالما تفتح الزجاجة، وعدم تعريضها للشمس بشكل مباشر.