العلاقة الجنسية 21 مرة في الشهر للوقاية من سرطان البروستات

سرطان البروستات
الوقاية من سرطان البروستات تبدأ من ممارسة العلاقة الحميمة
ينصح بكثرة ممارسة العلاقة الجنسية
هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين عدد مرات القذف، ومرض سرطان البروستات
النشوة الجنسية عند الذكور تساعد على تخفيض عدد الخلايا المسنّة الضعيفة للغاية
القذف 21 مرة على الأقل في الشهر، لتقليل مخاطر الإصابة بمرض سرطان البروستات
7 صور

ممارسة العلاقة الجنسية أو القذف 21 مرة على الأقل في الشهر، لتقليل مخاطر الإصابة بمرض سرطان البروستات، وفق ما نصحت به السلطات الصحية البريطانية.


قبل بضعة أشهر نُشرت دراسة أمريكية في "المجلة الطبية الأوروبية علم أمراض المسالك البولية"، أُعلن فيها أنّ هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين عدد مرات القذف، ومرض سرطان البروستات. ولأغراض هذه الدراسة تتّبع الباحثون من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حوالى 32 ألف رجل على مدار 18 عامًا. وفي سياق الدراسة تمَّ تشخيص 3830 رجلًا بأنهم مصابون بمرض سرطان البروستات، وتوفي منهم 384 رجلًا نتيجة هذا المرض.
واستنادًا إلى نتائج هذه الدراسة التي أثبتت أنّ نسبة مخاطر الإصابة بسرطان البروستات انخفضت حوالى 20 في المئة، لدى الرجال الذين يقذفون 21 مرة على الأقل في الشهر، تشجّع السلطات الصحية البريطانية الرجال فوق سن 40 عامًا على القذف حوالى 13 -21 مرة في الشهر.


ووفقًا إلى العلماء، فإنَّ النشوة الجنسية عند الذكور تساعد على تخفيض عدد الخلايا المسنّة الضعيفة للغاية، والتي تؤدي بالتالي إلى مخاطر الإصابة بسرطان البروستات.



عدد مرات القذف المناسبة: بين 13 إلى 21 مرة في الشهر
توضح الباحثة في فريق الدراسة جنيفر رايدر، الطبيبة المختصة في كلية الصحة العامة في جامعة بوسطن في الولايات المتحدة، قائلة: "هذه الدراسة التي أُجريت على نطاق واسع، تمثّل الدليل الأقوى لغاية الآن على الدور المفيد للقذف، لمنع الإصابة بمرض سرطان البروستات.
ووجد الباحثون أنَّ هناك انخفاضًا مهمًّا للغاية لمخاطر الإصابة بسرطان البروستات، يصل إلى نسبة 10 في المئة لدى الرجال في الفئة العمرية من 40 - 49 عامًا، والذين قالوا إنهم يصلون إلى مرحلة القذف ما بين 8 - 12 مرة في الشهر، وبنسبة 20 في المئة لدى الرجال، الذين ذكروا أنهم يصلون إلى القذف ما بين 13 - 21 مرة في الشهر، مقارنة بالرجال الذين يصلون إلى هذه المرحلة حوالى 4 - 7 مرات خلال الفترة نفسها.

علمًا أنَّ هذا الأمر لا يمنع الإصابة بالسرطان، ولكن يقلل مخاطر الإصابة.

 

 

لماذا عليك أن تبكي ؟ ..9 فوائد صحية تدفعك لذلك !