فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فايا يونان تغني للجمهور التونسي: هل نجحت في أول اختبار لها في مهرجان قرطاج؟

فايا يونان
فايا يونان وشقيقتها ريحان
فايا يونان
فايا يونان
فايا يونان

أحيت الفنانة السورية" فايا يونان" ليلة أمس السبت على مسرح قرطاج حفلاً فنياً ضمن فعاليات الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي.


وشهد الحفل الذّي انطلق في حدود السّاعة العاشرة ليلاً و امتد حوالي الساعتين إقبالاً جماهيرياَ محترماً إذ امتلأت أغلب مدرجات المسرح الروماني بمحبي فايا ،و كان أغلب الحضور من الشباب المتابعين لأغاني و مسيرة الفنانة الشابة على مواقع التواصل الإجتماعي و على" اليوتيوب".

و مقارنةً بمسيرتها الفنية القصيرة التي انطلقت منذ ثلاث سنوات فقط يمكن وصف الإختبار الأوّل لفايا يونان مع جمهور قرطاج بالناجح فقد تمكنت الفنانة الشابة من استقطاب عددٍ لا بأس به من الجماهير التي تفاعلت مع كلّ ما غنته بشكلٍ كبير و كانت على عادة جمهور قرطاج الكورال الذي يردد معها كل ما تشدو به بما في ذلك أغاني التراث السوري.


السوريتان فايا وريحان يونان تفتتحان مهرجان أيّام قرطاج السينمائية


للوطن للحب للسّلام

و كما وعدت جمهورها في الندوة الصحفية قبل يومٍ من الحفل غنت فايا للوطن و للحب و للسلام، و من إنتاجها الخاص غنت "بيناتنا في بحر" و "أحب يديك" و "تزنر بعطري" و "يا ليته يعلم" و "وجهك حلو" و "لي في حلب".

فايا غنت كذلك التراث الشامي و غنت لفيروز و أوفت بوعدها للجمهور التونسي بغناء البعض من الأغاني التونسية و قدمت أغنية الفنان الراحل الهادي الجويني"الحب يتبدل يتجدد" و غنت قصيدة الشاعر التونسي الراحل الصغير اولاد "نحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد" و بدا تفاعل الجمهور مع الأغاني التونسية كبيراً إذ اهتزت المدارج على إيقاعاتها و أطلقت بعض الحاضرات الزغاريد.


المغنية السورية فايا يونان تحيي حفلاً في عمان


وفي المدارج رفع الجمهور الأعلام التونسية و السورية. ولم تخف فايا فرحتها بتفاعل الجمهور معها و كانت في كل مرة تتوجه إليه بالحديث معبرة عن سعادتها بلقائه ..

يذكر أن برمجة حفل منفرد لفايا يونان ضمن فعاليات الدورة الحالية لمهرجان قرطاج لاقت انتقاداتٍ من البعض ممن رأى أن مسيرة يونان لا زالت قصيرةً ولا تخوّل لها الغناء في مهرجان عريق بقيمة قرطاج غير أن البعض الآخر رحّب بذلك معتبراً الحفل موعداً للإعلان عن ميلاد نجمةٍ كبيرة مثلما كان قرطاج نقطة انطلاق فنانين كبار كماجدة الرومي و كاظم الساهر و وأطلق هؤلاء على فايا تسمية "الفراشة".

وقد انطلق المشوار الفني لفايا يونان سنة 2014 من خلال فيديو سجلته مع شقيقتها بعنوان "لبلادي" و حصد أكثر من أربعة ملايين مشاهدة ليكون نقطة انطلاقها في عالم   الفن.

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

X