سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

في الصيف.. احذري أن تصطحبي أطفالك إلى هذه الأماكن

في الصيف.. احذري هذه الأماكن

نعاني في هذه الأيام من ارتفاع كبير في درجات الحرارة صباحاً ومساء، والتي قد تتجاوز في بعض الأوقات حاجز الـ40 درجة، مما يجعل الأمر غاية في الخطورة على البشرة وارتفاع حرارة الجسم، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع الضغط أو النزيف، وأحياناً إلى الوفاة في حال التعرض المستمر لها لفترات طويلة دون وقاية، كما أن موجة الحر، التي تستمر إلى المساء، تجعل الخطر مستمراً، لذا عليك الحذر جيداً للحفاظ على صحتك وصحة أفراد أسرتك.
لذلك، نقدم لك بعض الأماكن الشائعة، التي يجب عليك اجتنابها في تلك الحرارة العالية:


حمامات السباحة والبحر:

دائماً يرتبط البحر بقدوم الصيف، حيث يتسارع الكثيرون إلى الشواطئ لكي يخففوا من وطأة الحرارة، ولكن عندما تكون درجة الحرارة فوق المعتاد، هنا يتشكل الخطر، فقد تتعرض البشرة بشكل مباشر للأشعة الضارة، والتي تسبب عدة أمراض جلدية وسرطانية بشكل كبير، كذلك ترتفع حرارة الجسم والرأس بشكل مباشر، مما يؤدي إلى حدوث نزيف.

 


الصحراء:

الصيف ليس وقتاً جيداً للذهاب إلى الصحراء، فأنت بذلك تعرضين نفسك للموت، حيث تزداد درجة الحرارة في الأوساط الصحراوية بشكل كبير، وتكون أشعة الشمس دون حاجب، ولا يوجد ما يخفف ضغط الهواء الحار، فالبيئة بأكملها تنبئ بالخطر على صحتك.

 


مضمار المشي:

من الأخطاء الشائعة الاعتقاد أن حرارة الصيف مفيدة لفقدان الدهون، لذا نجد البعض يتعمدون ممارسة الرياضة تحت أشعة الشمس الملتهبة أملاً في التخلص من بعض الكيلوغرامات، في حين أن الأمر برمته خطأ، حيث أنه سيفقدهم السوائل، ويعرضهم لإنهاك قواهم بشكل أسرع، وتزايد ضربات قلوبهم بشكل قد يعرضهم للوفاة.


قد يكون الأمر مرهقاً لكي تجدي المكان المناسب للتنزه في درجات الحرارة العالية، ولكن يمكنك الذهاب إلى أحد المجمعات التجارية المكيفة، أو المطاعم، أو زيارة الأقارب، كما أن هناك العديد من "الشاليهات"، التي تقدم تجربة ممتعة لك ولعائلتك.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X