اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مذيعة الهيروين شيماء جمال بعد إيقافها: أعتذر عن المشهد ولن أكرّره

شيماء جمال
مكرم محم احمد
ماجدة موريس
شيماء جمال
ماجدة موريس
ماجدة خير الله
نادر عدلي
حمي الكنيسي
ماجدة خير الله
10 صور

أصدرت إدارة قناة LTC الفضائية بياناً تؤكد فيه احترامها لقرار النقابة بوقف المذيعة شيماء جمال ثلاثة أشهر استجابة لمطلب نقابة الإعلاميين بإيقافها عن العمل بسبب تقديمها لمشهد تمثيلي على الهواء لاستنشاق بودرة، لتعلن في النهاية أنها ليست مخدرات بل سكر بودرة.
وبرّرت القناة سبب إيقاف المذيعة بالخطأ الأخلاقي والمهني الذي وقعت فيه أثناء تقديمها إحدى حلقات برنامجها "المشاغبة".
وتابع البيان أنّ هذا القرار جاء تأكيداً من إدارة القناة وحرصها على احترام القيم الأخلاقية والمهنية، كما تضمّن الخطاب التماس إدارة القناة من النقابة بتقليل مدة وقف المذيعة.
ومن جانبه، أكد حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين تقديره لسرعة استجابة سميرة الدغيدي رئيس مجلس إدارة القناة، وحرصها على الإعلاء من القيم الأخلاقية والمهنية للقناة، مضيفاً أن الالتماس لتخفيض مدة العقوبة يجب أن يكون من مقدمة البرنامج شيماء جمال، و سوف تدرسه لجنة برئاسة المستشار القانوني للنقابة للنظر في تخفيف العقوبة أو تأكيدها.

بدورها علقت المذيعة شيماء جمال، مقدمة برنامج «المشاغبة»، على قرار وقفها عن العمل بسبب خروجها عن المهنية، قائلة: «أنا أعتذر جدًا من الكنيسي وأحترم قراره ولكن هل يعقل أن أحكم على الحلقة من السوشال ميديا ولا يتم الرجوع للحلقة».
وأضافت  «أنا مش بشاغب أنا بنزل لناس خارجة عن القانون ولو حمدي الكنيسي شايف إن الهيروين والخارجين عن القانون دول مش موجودين وأنا بسيء لمصر يبقى له كل الاحترام والتقدير».

وأشارت إلى أنها لم تتناول هيروين على الهواء، مستطردة: «أنا تناولت سكر بودرة، اللي بيتحط على الكعك ده»، موضحة أنها لا تعتبر نفسها مذيعة بل صحافية تحقيقات.

وقالت :"إنها نادمة على هذا المشهد، ولن تكرره بهذه الطريقة مجدداً"، مستطردة :"اعتذر عن المشهد وليس الحلقة بأكملها.. والشاطر مش بيقع مرتين، وتم التربص بي وتصيفه حسابات.. ومش هشم الهيروين تاني"، معتبرة أن الإخوان وراء الهجوم عليها.
وأشارت إلى أنها تمارس دورها كإعلامية، وكانت تناقش قضية مهمة وخطيرة عن الإدمان والأطفال، والمشهد كان "تمثيليا"، مضيفة :"لم أخطىء.. فالفنانين يخرجون بهذه المشاهد، وغيرها من مشاهد إباحية فهل تتم مقاضاتهم!".

وكانت الهيئات الإعلامية المتمثّلة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين قد انتفضت حيث أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعــــلام، قراراً بتوجيه إنذار لقناة L . T . C ، لوقوع تجاوز مهني في برنامج "المشاغبة " ووقف البرنامج لمدة حلقتين، كما قرّر المجلس إحالة مذيعة البرنامج إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معها في المخالفة، فيما قررت نقابة الإعلاميين وقف المذيعة لمدة ثلاثة شهور.
وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه في حال المخالفة سوف يتم توقيع العقوبات التي تبدأ من خطابات التنبيه أو اللوم إلى الوقف لمدة زمنية حسب طبيعة المخالفة، وذلك طبقاً للقانون 92.
وأوضح مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام،أنه سيتم تشكيل لجنة قيم لبحث أداء وسائل الإعلام المختلفة من حيث المحتوى والمظهر والأداء الصارخ الذي يخرج أحياناً عن حدود اللياقة.

ومن جانبه أكّد حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، أن النقابة رصدت التجاوز الذي قامت به المذيعة، وشدّد على أن النقابة ستتصدّى بكل قوّة لمثل هذه الأخطاء، لضبط المشهد الإعلامي الذي ينزلق إلى تجاوزات يدفع المجتمع المصري ثمنها غالياً.

من جانبها قالت ماجدة موريس: أنا ضد قرار ايقافها لكني في الوقت نفس ضد ما فعلته فهي سقطة مهنية تفتح علينا باب الأسئلة حول معايير اختيار هؤلاء المذيعات .
مشيرة " أن هذه القناة لها سابقة أخرى من البرامج المشابهة عندما قامت المذيعات بتمثيل مشهد طلاق على الهواء ،وعندما تجاوز الناس عن الموقف غير المهني تم تكراره في برنامج آخر. وهو ما يدل على أن اختيارات إدارة القناة للمذيعات ليست جيدة ولا يتم تدريبهن بشكل كافي.

ماجدة خير الله قالت تعليقاً على القضية "أنا لا أرى أي مشكلة في ما حدث خصوصاً أنها طريقة متبعة، فالاعلامي حابر القرموطي كثيراً ما يبدأ حلقته بمشهد تمثيلي على الهواء".
مضيفة "ربما تكون هذه المذيعة قدمت الحلقة بشكل غير لائق أو غير مهني لكن هذا لا يعني أن تكون رد الفعل هو ايقافها عن العمل بهذه الطريقة فهي ليست جريمة، هذه الإعلامية لم ترتكب جريمة تستدعي كل هذه الضجة" .
وتابعت "الحقيقة أن النقابات دورها حماية أعضائها والوقوف إلى جانبهم وليس معادتهم فواجب النقابة هو التقويم إلا في حالات ارتكاب الجرائم وهو ما لم يحدث".

أما نادر عدلي فوصف ما حدث بانه "فراغ" من قبل الهيئات الإعلامية التي تدخلت لوقف الإعلامية مشيراً " أنّ السّاحة الإعلامية مليئة بالكوارث التي تحدث على الهواء يوميا ًمن اعلاميين مشاهير لماذا لا تتحرك النقابات والهيئات من أجل ايقافها؟ للأسف ما حدث ليس له وصف سوى أنه "شو إعلامي" من قبل هذه الهيئات وأرى أن موقفها لا يختلف كثيرا عن موقف المذيعة الراغبة في الشو" .

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن