الشاعر السعودي هاشم الجحدلي ضيف رابطة الكتّاب الأردنيين ضمن فعاليات مهرجان جرش 2017

الجحدلي خلال إلقائه إحدى قصائده
من جمهور الأمسية
الشاعر السعودي هاشم الجحدلي من أمسية الرابطة
مدير الرابطة زياد أبواللبن، يسلم الجحدلي درع المهرجان
الشعراء المشاركون بعد الأمسية بصورة تذكارية
5 صور
بحضور مساعد الملحق الثقافي السعودي في العاصمة الأردنية عمان، عبدالعزيز الزهراني، وعدد من الأدباء والشعراء الأردنيين، أقيمت للشاعر السعودي هاشم الجحدلي، أمسية شعرية في مقر الرابطة الكائن في منطقة جبل اللويبدة، بالعاصمة الأردنية، بتنظيم من رابطة الكتاب الأردنيين، وإشراف مباشر من الملحقية الثقافية السعودية في الأردن، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثانية والثلاثين.
واستهل الجحدلي ليلته الشعرية بكلمة شكر لسفارة المملكة العربية السعودية في الأردن، ممثلة بالملحقية الثقافية، ولإدارة مهرجان جرش ورابطة الكتّاب الأردنيين، على استضافتهم له في ضمن الفعاليات الشعرية والأدبية.
وبدأ الجحدلي أمسيته بإلقاء قصيدة «مُعلّقة امرأة» من ديوانه الشعري «دمّ البينات»، ثم تبعها بقصيدة « جمرة الماء.. نخلة الجزيرة» من ديوانه «غزل شمالي»، وشارك في هذه الأمسية من سلطنة عُمان الشاعر سعيد الصقلاوي، ومن الأردن كل من الشاعر يوسف عبدالعزيز وغازي الذيبة والشاعرة عطاف جانم.
وتميزت قصائد الجحدلي، بجودة السبك وحسن اختياره للصياغات الأدبية التي تطرب المتلقي من جهة، وتطرح الموضوعات الحساسة من جهة أخرى، كما أبدع الشاعر السعودي بغزلياته التي تغنى من خلالها بالمرأة السعودية الزوجة الحبيبة، والمرأة المؤثرة، مؤكداً على عمق علاقته باللغة، واحترافيته بصنع صوره الشعرية المركبة، ما أدهش جموع الحاضرين في الأمسية.
والجحدلي هو شاعر وإعلامي سعودي، يشغل منصب نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ، كما له عدة مجموعات شعرية أهمها، ديوان «دم البينات» و«غزل شمالي»، وكان قد شارك في العديد من المنتديات الثقافية والأمسيات الشعرية، وله الكثير من الحوارات الثقافية والتغطيات الأدبية والقراءات النقدية المنشورة في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية، كما كتب مذكرات المفكر السعودي الكبير عبدالله القصيمي، وسيرة حياة الروائي السعودي المبدع عبدالرحمن المنيف صاحب سلسلة «مدن الملح»، وكان قد سجل مذكرات الشيخ محمد علوي مالكي، ومذكرات الشاعر محمد العلي، ومذكرات المفكر والروائي تركي الحمد.