جان ماري رياشي: افتتحنا مشروعنا مع لارا اسكندر وعاصي الحلاني كان مفاجأة وهذا موعد أغنية سعد المجرد

لارا اسكندر وعاصي الحلاني وسعد المجرد
جان ماري رياشي من حفل إطلاق المشروع الفني
عاصي الحلاني
سعد لمجرد
لارا اسكندر
عاصي الحلاني
سعد لمجرد
جان ماري رياشي
عاصي الحلاني
لارا اسكندر
لارا اسكندر
سعد لمجرد
جان ماري رياشي
لارا اسكندر
الحلقة الأولى مع لارا اسكندر
الحلقة الأولى مع لارا اسكندر
الحلقة الأولى مع لارا اسكندر
الحلقة الأولى مع لارا اسكندر
الحلقة الأولى مع لارا اسكندر
الحلقة الأولى مع لارا اسكندر
20 صور

 

افتتحت المغنية المصرية الشابة لارا اسكندر أولى حلقات المشروع الفني Out Of The Blue الذي أعلن عنه الفنان والموزّع الموسيقي جان ماري رياشي قبل أيام، وبات اليوم في متناول المشاهد العربي الذي أصبح بإمكانه مشاهدة صناعة الأغنية والكليب من الألف إلى الياء، ليخرج عن كونه مجرّد متلقِ إلى مشارك في صناعة الأغنية.
في تصريح لـ"سيدتي نت" يقول جان ماري إن مشروع Out Of The Blue هو أكثر من مجرّد برنامج يعرض عبر فضاء الإنترنت "هو منصّة موسيقيّة جديدة لإطلاق الأغاني بشكل مختلف، إذ سيتمكّن المشاهد والمستمع هذه المرّة من التعرّف إلى شخصية الفنان وراء الكواليس".
يضيف "تصدر أغنية لفنانٍ ما فيكتفي المستمع بتلقّيها دون أن يعرف شيئاً عن شخصية الفنان، هل هو ظريف، ثقيل، مثقف، جريء، أين هو الجانب المجنون في شخصيته".
يتابع "الفنان العاقل لا يعنيني كثيراً، وفي البرنامج سيتعرّف المشاهد إلى الجانب المجنون الذي لم يكن يعرفه عن فنّانه من قبل.".
المشروع الجديد هو مزيج بين قناة تلفزيونية وماركة مسجّلة، يقول رياشي "نحن ننتج الأغاني ومصدر ربحنا يكون من "الديجيتال"، وهدفنا هو محاولة تقديم شيء مختلف موسيقياً.".

في الحلقة الأولى التي صدرت مساء الخميس الماضي، شاهد الجمهور العربي الفنانة الشابة لارا اسكندر وهي تغنّي "روك أند رول" باللغة العربية، وفي الحلقات المقبلة سيكون على موعد مع فنانين كبار مثل عاصي الحلاني وسعد لمجرد، وفنانين شباب مثل ماريتا الحلاني، كما سيكون على موعد مع فنانين جدد سيقدّمون ألواناً غنائيةً تفتقر إليها الساحة الفنيّة اليوم.

جان ماري رياشي يطلق مشروعه الفني الجديد: سنملأ العالم موسيقى ونفاجىء الناس بالأغاني غير المتوقّعة
رياشي يختصر مشروعه بالقول "هو أسلوب مجنون، سندفع الفنّان إلى فعل ما لا يتوقّعه الناس، وهو سيسمح للفنان بالتّعبير عن ذاته دون أن يضرّ بشخصيّته، وكل فنّان سيقدّم شيئاً مختلفاً عما سبق وقدّمه".
لماذا افتتح البرنامج بالمغنية الشّابة لارا اسكندر، بينما ثمّة حلقة مسجّلة مع الفنان سعد لمجرد كان بإمكانها لو عرضت أن تحدث ضجّة في العالم العربي، بسبب الشعبية التي يحظى بها سعد من جهة، ولأنّ الحلقة ستكون الظهور الفنّي الأوّل للفنان بعد أزمة سجنه التي لا تزال مستمرّة حتى بعد الإفراج المشروط عنه، يقول جان ماري "لم ننظر للأمور من هذه الناحية، حلقة لارا كانت رائعة كما شاهدتم، المشاهد لمس هذا الأمر واستمتع بأجواء الحلقة الإيجابية".
ويتابع "لارا شابة مفعمة بالطاقة، تنقل عدوى الفرح للمشاهد، فضلاً عن أنّها عفوية وصادقة، وأيقونة للموضة، وقد تمكّنت من غناء لونِ جديد كلياً عليها، ونحن نحاول اليوم التوجّه إلى السوق المصري وقد لمسنا تفاعلاً كبيراً مع حلقة لارا".
هل ستكون كل الحلقات على هذا القدر من الجنون؟
يقول جان ماري "كل حلقة ستكون مختلفة، سيكون لدينا أغانٍ خليجيّة لكنّنا فضّلنا عدم عرضها في هذا التوقيت بناءً على طلب الشركاء، لأنّ الخليج اليوم في إجازة ومعظم الناس سافروا إلى الخارج. وهذا الأمر يؤثر على حجم التفاعل مع الأغاني".

وبالعودة إلى حلقة سعد لمجرد يقول رياشي "نحن ننسّق مع سعد، وقد تبصر حلقته النور بعد شهر سبتمبر، لأنّ لديه أغنية سبق وسجّلها وسيقوم بإطلاقها".
ويعد رياشي بإطلالة مختلفة كلياً لمجرد الذي نجح أصلاً بسبب أسلوبه المختلف.
وماذا عن عاصي الحلاني؟ يقول رياشي إنّ ثمّة مفاجأة في حلقة عاصي ستفوق كل التوقّعات "انتظروا وسترون شيئاً لن تتوقّعوه".

إذاً الحلقة الأولى مع لارا انطلقت يوم الخميس الماضي مع تحضيرات أغنية ROCK AROUND THE CLOCK التي فوجئت لارا عندما اقترح عليها رياشي أن تغنّيها بكلمات عربية، ومع محاولات حثيثة اقتنعت الفنانة الشابة، سجّلت الأغنية، نزلت بها إلى الشارع لتستفتي المارّة، بانتظار الحلقة الجديدة يوم الخميس المقبل، حيث سيعرض كليب الأغنية، الذي صوّرته لارا تحت إدارة المخرج جيلبير أبو زيد، برؤية مختلفة جداً، سيتلمّسها الجمهور في كليب خارج عن المألوف.
مساء كل خميس سيتم إطلاق أغنية، وفي الخميس الذي يليه سيطلق الفيديو كليب الخاص بها، بمعدل أغنيتين وكليبين كل شهر.

يعتبر رياشي أنّ أهمية وجود هذا المشروع، هو أنّ كل الأغاني باتت متشابهة وفقدت عنصر الإبهار، وأنّ الفنانين اليوم لا يتوجّهون بالكلام واللحن والصورة إلى الفئة العمرية من الـ12 إلى الـ20، وهي الفئة التي ستجد نفسها معنية بالمشروع الجديد والأغاني التي ستطلق تباعاً.
هل يتّصل جان ماري رياشي بالفنانين لإنتاج أغنية ضمن المشروع، أم الفنانين هم الذين يتّصلون به؟ يقول "نحن نتّصل بهم، لكنّي أدعو كل فنان يريد أن يقدّم عملاً مجنوناً إلى الاتصال بنا لأنّنا بحاجة إلى أفكار خارجة عن الشكل التقليدي".
ويختصر جان ماري الأعمال التي سيبدأ بإطلاقها تباعاً بأنّها ذات مستوى راقٍ يحترم عقل وأذن وعين المشاهد، ويخرج الإصدارات الفنية من الروتين، ويؤكد أنّ ما يهمّه في المقام الأوّل هو احترام المشاهد.

شاهدوا حلقة لارا اسكندر وتحضيرات الأغنية الجديدة

يمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي