اليوم الأول للأمير جورج في المدرسة.. وهذه وجبة الغداء!

مديرة المدرسة تستقبل الأمير جورج في يومه الأول
الأمير ويليام يحضر ابنه الأمير جورج غلى المدرسة
"الأمير ويليام " شديد التعلق بابنه
"الأمير جورج" وقد بلغ العام الرابع من عمره
هذه هي الحلوى التي تقدمها المدرسة لتلاميذها
" الأمير جورج" في أول يوم في المدرسة
المدرسة الجديدة تركز على الأخلاق والتعاون وتعزيز الثقة
"الأمير جورج" ووالدته "الدوقة كيت ميدلتون"
طبق "السمك المدخن" الذي تقدمه المدرسة
صورة تاريخية للأمير ويليام في يومه المدرسي الأول بصحبة والدته الأميرة ديانا عام 1987
10 صور

اليوم الخميس يبدأ "الأمير جورج" (4 أعوام) ملك بريطانيا المستقبلي، أول أيامه في المدرسة بعد أن اختار له والداه "الأمير ويليام" و"الدوقة كيت ميدلتون" مدرسة Thomas’s Battersea الخاصة الواقعة في جنوب غربي لندن، والتي تركز في تعليمها على الأخلاق الفاضلة والتأكيد على روح التعاون بين التلاميذ وإشاعة الفرح وتعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم، وطبعاً تقديم الوجبات الغذائية التي تزود عقولهم بطاقة ووقود التفكير والإبداع من خلال الأطعمة الصحية عالية الجودة.


الغداء المدرسي وقوائم الطعام الصحي
وبالتأكيد لا يتوقع أحد أن يحمل "الأمير جورج" معه إلى المدرسة حقيبة طعام تضم "ساندويش تونة" ولوح شوكولاتة وعصير مُصّنع وموزة مر على عرضها في الأسواق أكثر من أسبوع، فالمدرسة تولي اهتماماً خاصاً بتغذية التلاميذ وقد اختارت فريق العاملين في المطبخ المدرسي بعناية وهم بدورهم قد رتبوا قوائم الطعام اليومي التي تضم خيارات صحية ومغذية وجاذبة للأطفال وتعتمد بشكل أساس على اللحوم العضوية (من حيوانات تعتمد على التغذية الطبيعية البعيدة عن المواد الكيمياوية) ومن الخضراوات والفواكه الطازجة والحليب ومشتقاته.


ما الذي ينتظر الأمير الصغير؟
وفي أول يوم في المدرسة سيكون الغداء المدرسي للأمير والتلاميذ عبارة عن وليمة من لحم خروف الضأن الطازج والمُتّبل بالثوم والأعشاب مع جبن مبروش وجزر وخيار مع طبق باستا مطبوخة على البخار وكسكس وسمك مدخن وشوربة عدس. أما الحلوى بعد الغداء فانها محدودة السكر وتتكون من بسكويت الكوكيز المخبوز بالفرن والمصنوع من دقيق الشوفان والزبيب وأيضاً مخفوق الحليب بالموز milkshake مع كيك المربى وجوز الهند والكاسترد.
ولكن ماذا عن أنواع الشوكولاتة المنكهّة والممزجة بالمكسرات والفواكه والتي يسيل لها لعاب كل طفل؟ هل سيحرم منها الأمير؟ والجواب ان المدرسة لا تقدم مثل هذه الأطعمة غير الصحية ولكن من يدري ربما تدس له والدته "الدوقة كيت ميدلتون" لوحاً صغيراً من الشكولاتة من وقت إلى آخر وفي المناسبات الخاصة. من يدري؟