أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

سفيرة "اليونيسف" للنوايا الحسنة النجمة بريانكا تشوبرا تنهي زيارتها للأردن

النجمة الهندية بريانكا تشوبرا
النجمة الهندية بريانكا تشوبرا مع عائلة سورية لاجئة
الملكة رانيا والنجمة الهندية بريانكا تشوبرا من زيارتها إلى الأردن
النجمة الهندية مع عدد من الأطفال اللاجئين
تشوبرا من زيارتها
تشوبرا تلعب الكرة مع الأطفال السوريين

انهت سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، النجمة الهندية العالمية بريانكا تشوبرا، زيارة للأردن استمرت طوال اليومين الماضيين، التقت خلالها بأطفال وشباب وعائلات سوريين لاجئين نزحوا إلى الأردن بسبب الأزمة في بلادهم.

وزارت النجمة الهندية مراكز "مكاني" التي تدعمها اليونيسيف بهدف إعادة الأطفال المنقطعين عن الدراسة الى المدرسة، وتوفير فرص دعم التعلم والرعاية النفسية والتدريب على المهارات الحياتية لهم، كما زارت خلال جولتها مخيم الزعتري للاجئين السوريين، واجتمعت مع الفتيات في مدرسة تدعمها الأمم المتحدة.

من جهته أعرب ممثل اليونيسف روبرت جنكنز، عن تقديره لجهود النجمة "تشوبرا" في حشد الدعم لتعليم وحماية الفتيات والفتيان الضعفاء والمتضررين من الأزمة السورية، بالإضافة إلى إيصال صوتهم وأحلامهم بأنهم لا يزالون قادرين على الصمود.

وكانت النجمة تشوبرا قد نشرت صورة على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" برفقة الملكة رانيا العبد الله، إضافة إلى نشرها عدداً من الصور والفيديوهات المصورة لها خلال زيارتها للعائلات السورية، وأثناء التقاءها بالأطفال اللاجئين بمخيم الزعتري.

والجدير بالذكر أن الأردن يعد ثاني أكبر بلد مستضيف للاجئين في العالم مقارنة بحجم سكانه، وأن البلدان المجاورة لسوريا تستضيف أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري، من بينهم 2.5 مليون طفل يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، وتعمل اليونيسف مع الشركاء لتمكينهم من الحصول على المياه النظيفة والخدمات الصحية، والتغذية، فضلا عن التعليم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X