جمال /عناية بالبشرة

العناية باليدين: روتين لاستعادة النضارة والشباب بسرعة

روتين العناية باليدين
لـ تقشير جلد اليدين الميت اغمريهما في كوب من الحليب الدافئ
زيت الزيتون يحافظ على نعومة يديك
ترطيب اليدين

العناية باليدين يعتبر أساسياً لجمال المرأة، خصوصاً وأن بامكانهما أن يفضحا العمر الحقيقي للأنثى. وبما أنّ اليدين هما أداتك في التعبير والتحاور والتحية وهما أيضاً الأكثر عرضة للضرر بسبب الاستعمال اليومي والغسل المتكرر بالمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارّة للبشرة، والذي لا يتوقف إلا عند النوم، يؤكد خبراء التجميل على وجوب العناية باليدين والتي يجب ان لا تقل عن مستوى عن العناية ببشرة الوجه، وفي ما يلي يقدمون لك بعض الطرق السهلة، من أجل يدين أكثر حيوية وشباباً.

• اغمري يديك لمدة خمس دقائق بالماء الدافئ المضاف اليه ملعقة شاي من زيت اللوز، حيث يعمل الماء على ترطيب الجلد القاسي، فيما يعمل زيت اللوز على انعاشه وتطريته.

• كي تتخلصي من خلايا الجلد الميتة وتتخلصي من اللطخات الملونة أو التصبغات على سطح اليدين افركيهما بملح الليمون باستعمال فرشاة اسنان قديمة. داومي على هذا العلاج مرتين في الأسبوع، وستلمسين نتيجة رائعة بعد فترة قصيرة.

• اغسلي اليدين جيداً بماء دافئ ثم ادعكيهما باستخدام منشفة أو قطعة قماش خشنة. وقبل أن تجف اليدين تماماً امسحيهما بمزيج مكون من ملعقة شاي من العسل وأخرى من زيت الزيتون ثم ضعي يديك في كيس من النايلون لمدة خمس دقائق. قومي بعدها باخراجهما من الكيس وضعيهما في قفاز قطني لمدة نصف ساعة، حيث تعمل الحرارة المتولدة على تغلغل المزيج داخل بشرة اليدين. وبذلك تحصلين على جلد ناعم الملمس.

• لتقشير جلد اليدين الميت اغمريهما في كوب من الحليب الدافئ واتركيهما منقوعتين لمدة خمس دقائق حيث تعمل مكونات الحليب على التخلص من الجلد الميت، فيما يعمل الكالسيوم على تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر.

• فكري دائماً بتطبيق مستحضر واق من أشعة الشمس على سطح بشرة يديك، خصوصاً أثناء قيادة السيارة أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق...

• لا تجعلي يديك عرضة لمستحضرات التنظيف القاسية على اليدين، فهي بمثابة عدو لجمال البشرة، إذ يمكن أن تتسبب ببعض الالتهابات الجلدية والتشققات التي تجعل اليدين تشيخ في وقت مبكر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X