وفاة الممثل هاري دين ستانتون عن 91 عاماً

في فيلم paris texas
هاري ديت ستانتون
في فيلم lucky
في فيلم fire-walk-with-me
في فيلم escape-from-new-york
6 صور

توفي هاري دين ستانتون Harry Dean Stanton، الممثل الأكثر شهرةً للعب الشخصيات المركّبة، لأسبابٍ طبيعية في مركز سيدرز سيناي الطبي في لوس أنجلوس يوم الجمعة 15 أيلول/ سبتمبر، عن عمرٍ يناهز 91 عاماً .

امتدت سيرة ستانتون المهنية لأكثر من ستة عقود. ظهر مؤخراً بدور كارل رود في مسلسل Twin Peaks. كما لعب دور البطولة في ثلاثة مواسم من المسلسل الدرامي Big Love في دور جونيبر كريك. وكان من المقرر أن يعرض فيلمه الأخير، لاكي، الذي يروي سيرة حياته، يوم الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر.

كان للممثل عددٌ من الأدوار التي لا تنسى في أفلام مثل Alien (1979)، Paris ، Texas (1984)، Repo Man (1984) وPretty in Pink (1986). وشملت ظهوره في وقتٍ لاحق Wild at Heart (1990)، The Green Mile (1999) وAlpha Dog (2006)

كان ستانتون على علاقة صداقةٍ وثيقة مع عددٍ من الممثلين أبرزهم صديقه المقرّب الممثل جاك نيكولسون Jack Nicholson . وقد اجتمعا معاً في ستينيات القرن الماضي، ولعبا العديد من الأعمال، بما في ذلك Ride in the Whirlwind (1966)، Man Trouble (1992) و Anger Management (2003). ستانتون الذي لم يتزوّج في حياته كان إشبين نيكولسون في حفل زفافه في العام 1962 .

وقبل أن يصبح ستانتون مشهوراً ، خدم في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية. درس الصحافة والإذاعة في جامعة كنتاكي قبل أن ينتقل إلى كاليفورنيا حيث عمل في مسرح باسادينا.