فن ومشاهير /مشاهير العالم

هذا أبرز ما ينتظركم في ليلة حفل جوائز ايمي

ستارلينغ براون
ستيفن كولبير
نيكول كيدمان

تبدأ الليلة في الثامنة من مساء هذا اليوم بحسب توقيت الولايات المتحدة الأمريكية الحفلة المنتظرة من قبل أبرز مشاهير التمثيل في هوليوود والعالم ، حفل توزيع جوائز ايمي Emmy Awards 2017.

الحماس الذي تشهده هذه الفعاليات لا تقتصر على الجمهور بل تتخطاه للمشاهير الذين ينتظرون بفارغ الصبر هذه الليلة وخصوصاً أنها تتّسم بالكثير من التشويق والإثارة بعد أن قامت الأكاديمية في السنة الماضية بتعديل طريقة التصويت وعدّ الأصوات؛ إذ تحوَّلت من نظام التصنيف والنقاط إلى السماح للناخبين باختيار ترشيحاتهم المفضلة، وهو ما قد يؤثر على الفائزين السابقين الذين تمكنوا من جمع عددٍ كافٍ من أصوات المركز الثاني، التي مكّنتهم من الفوز، وفقاً لتقرير موقع CBS news.

وتوقّع البعض حفلةً ذات طابعٍ سياسيٍّ لاذع خصوصاً وأنّ مُقدِّم الحفل هذا العام هو ستيفن كولبير Stephen Colbert مقدّم برنامج The Late Show with Stephen Colbert، والمعروف بهجومه المحموم على دونالد ترامب، وعلى الأرجح أنّه لن يوفّر مسرح حفل جوائز الإيمي ليواصل هجومه على الرئيس، بحسب تقرير لمجلة Time الأمريكية.

أما بالنسبة للمراهنين ، فيَعِد حفل توزيع جوائز الإيمي بأنَّه سيكون أكثر إثارةً هذا العام عن العام السابق. خصوصاً أنّ من عادات حفل توزيع الجوائز تكريم المسلسلات القديمة المُفضَّلة ، لكنَّ عدداً من المسلسلات والأفلام الجديدة الواعدة مثل: Atlanta، وThis Is Us، وThe Handmaid’s Tale، وStranger Things، Westworld - لديها فرصة جيدة للفوز مع ترشيحات هذه السنة.

الحفل الذي سيبدأ في الثامنة مساءً بتوقيت شرقي الولايات المتحدة (الواحدة صباحاً بتوقيت غرينتش) سينقل مباشرةً على شبكة CBS على أن تبدأ تغطية السجادة الحمراء قبل ساعةٍ من موعد الحفل.

قد يصبح ستيفن كولبير أول شخصٍ يفوز بعدة جوائز أثناء تقديمه حفل الإيمي؛ إذ فاز برنامجه الذي يعرض ليلاً The Late Show With Stephen Colbert، وحلقته المميزة الخاصة بليلة الانتخابات بـ6 ترشيحاتٍ مختلفة هذا العام. علماً أنه صرَّح لمجلة فاريتي: "لن يكون مسلسل Westworld، ولا مسلسل The Handmaid’s Tale ، ولا عضلات بطن ميلو فينتميليا الفاتنة هي الموضوع الأهم هذا العام، فهذا ليس ما يهمنا. بل سيكون أكبر نجمٍ تلفزيوني هذا العام هو دونالد ترامب". في إشارةٍ منه إلى انّه لن يوفّر الرئيس من تعليقاته اللاذعة .

مسلسل Game of Thrones لم يُرشَّح لأي جائزة
في السنة الماضية، استعد منتجو كل من الملحمة الخيالية Game of Thrones ومسلسل التهكم السياسي Veep لاكتساح قائمة الجوائز للعام الثاني على التوالي، وكانت جوليا لويس دريفوس Julia Louis Drivus  أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل ممثلة للمرة الخامسة عن دورها في White House romp، بحسب CBS news. لكن هذه السنة، تمّ تقييم مسلسل Game of Thrones أنّه في ذيل التصنيفات لدرجةٍ جعلت من غير الممكن تقييمه وترشيحه هذا العام.

قد يصبح ستيرلينغ براون Sterling Brown  أوّل ممثلٍ أسود البشرة يفوز بجائزة الممثّل الرئيسي في مسلسل دراما منذ التسعينيات ، براون المرشّح عن تأديته لدور راندال في مسلسل This Is Us، سيصبح أول ممثل أسود البشرة يفوز في هذه الفئة خلال 19 عاماً، كما سيصبح فقط رابع ممثل أسود البشرة يفوز بتلك الجائزة في تاريخ جوائز الإيمي.

أمّا مسلسل Big Little Lies فقد فاز جميع الممثلين فيه تقريباً بترشيحات ، المسلسل الذي يعرض على شبكة HBO ، والذي بدأ كدراما يجمع تشكيلةً مميذزة من نجوم هوليوود، وقد نالت كلٌّ من نيكول كيدمان Nicole Kidman ، وريس ويذرسبون Reese Witherspoon ، ولورا ديرن، وشايلين وودلي ترشيحاتٍ لجوائز إيمي، سواء لجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير (كيدمان وويذرسبون) أو لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير. كما حصل ألكساندر سكارسغارد على ترشيحٍ لجائزة أفضل ممثلٍ مساعدٍ في مسلسلٍ قصير، بالإضافة إلى ترشيحٍ للمخرج جان مارك فاليه، والمؤلف ديفيد كيللي، فضلاً عن حصول المسلسل نفسه على ترشيح.

المسلسلات التي تُعرَض على شبكة الإنترنت قد تنال حصةً كبيرةً من الجوائز
لم يحدث من قبل أن فاز مسلسلٌ يُعرَض على الإنترنت بجائزة أفضل مسلسل دراما التي يرغب بها الجميع، وإن كان مسلسل House of Cards قد ترشَّح لها، بيد أنَّه لم يفز بها أبداً. لكن هذا العام، تُعَد أربعة مسلسلات من أصل سبعة مسلسلات مُرشحة هي مسلسلاتٌ تُعرَض على شبكة الإنترنت.
وهذه المسلسلات الأربعة هي: The Crown من شبكة نتفليكس، ومسلسل The Handmaid's Tale من شبكة هولو، ومسلسل Stranger Things من شبكة نتفليكس، ومسلسل House of Cards من شبكة نتفليكس.

وتُعبِّر حصة المسلسلات التي تُعرَض على الإنترنت ومُرشَّحة في هذه الفئة عن التغيُّر الجذري في التلفزيون؛ فباستثناء مسلسل This Is Us ذي الجماهيرية الواسعة، تفقد شبكات التلفزيون مشاهديها لصالح خدمات البث على الإنترنت بوتيرةٍ سريعة. وسيرسِّخ فوز أحد هذه المسلسلات بجائزة تلك الفئة أركان هذا النظام الجديد.

ميلي بوبي براون من مسلسل Stranger Things قد تُسجِّل رقماً قياسياً
ترشحت صاحبة الـ13 عاماً لجائزة أفضل ممثلة مساعِدة عن دورها الذي تُجسِّد فيه فتاة تُدعى إليفن تمتلك قدرة تحريك الأشياء عن بعدٍ في مسلسل Stranger Things الذي تعرضه شبكة نتفليكس. وفي حال فازت بالجائزة، ستصبح أصغر من حصل على إحدى جوائز الإيمي على الإطلاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مشاهير العالم

X