أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

200 مطور سعودي في ابتكار التطبيقات والألعاب الإلكترونية

الورش التحضيرية لفعالية هاكاثون ارابيا
فعالية هاكاثون ارابيا
انطلقت فعالية "هاكاثون أرابيا"، التي تنظمها جامعة الملك سعود ممثلة في مركز القيادة والسيطرة للدراسات المتقدمة، وبدعم ورعاية من الهيئة العامة للترفيه وشركة الاتصالات السعودية، والتي تنافس فيها أكثر من 200 مطور محترف سعودي في مجال ابتكار التطبيقات والألعاب الإلكترونية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لفعالية "هاكاثون أرابيا" المهندس علي العتيبي: إن الفعالية تهدف إلى تشجيع الابتكار والتطوير في مجالي تطوير الألعاب والتطبيقات الإلكترونية، إضافة إلى تحفيز روح الابتكار الجماعي، وإبراز القدرات والمهارات التقنية التي يتمتع بها الشباب السعوديون، وكيفية الاستفادة منها في إطار رؤية 2030، وذلك وفقاً للوكالات الإخبارية.
واستقطبت الفعالية عدداً كبيراً من مطوري الألعاب والتطبيقات الإلكترونية، هواة ومحترفين، الذين يتنافسون في ما بينهم لتقديم ابتكارات جديدة وهادفة في المجالات الاجتماعية والوطنية، ويشارك فيها عدد كبير من رواد التقنية من مطورين ومصممين وأصحاب مهارات مميزة للعمل على تطوير وتصميم التطبيقات والألعاب وتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز.
وسيتم اختيار الفائزين من لجنة تحكيم تضم أعضاء من هيئة تدريس جامعة الملك سعود ومتخصصين في مجال تطوير التطبيقات التفاعلية والألعاب، ويتجاوز مجموع جوائز الفعالية الـ70 ألف ريال موزعة على الفرق الثلاث الأولى، إضافة إلى جوائز متفرقة للمشاركين.
ومن الجدير بالذكر أن الفعالية "#هاكاثون_ارابيا" تقام كإحدى الفعاليات المصاحبة للمؤتمر العالمي الثاني للقيادة والسيطرة، والمنظم من قبل جامعة الملك سعود ممثلة بمركز القيادة والسيطرة للدراسات المتقدمة ووزارة الدفاع، ويقام المؤتمر تحت رعاية كريمة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X