فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو: دموع حسين فهمي في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية

حسين فهمي والهام شاهين وهالة سرحان
فاروق الفيشاوي
صفية العمري
صفية العمري والمصمم هاني البحيري
ميرنا وليد
حسين فهمي
افتتاح المهرجان
بوسي
خالد يوسف
حسين فهمي وصفية العمري
الهام شاهين وهالة سرحان
ميرنا وليد
فردوس عبد الحميد وزوجها
سوزان نجم الدين

إنهالت دموع الفنان حسين فهمي فور البدء في مراسم تكريمه ضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، بعدما تذكّر رفاق رحلة الفن نور الشريف ومحمود عبد العزيز، وقال أنه حزين لعدم تكريم الساحر في حياته، وعرض التنازل عن إهداء اسم الدورة الحالية لصديقه الراحل، ولكنّ رئيس المهرجان رفض الأمر مؤكداً أنّ هذه الدورة ستحمل اسم حسين فهمي حتى نهايتها على أن يتم تخصيص الدورة القادمة لاسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

حسين فهمي عبّر عن سعادته باختيار اسمه للدورة الحالية من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33، مؤكداً أنّ هذا شرف كبير له، وأضاف: طلبت مني إدارة المهرجان اختيار فيلم للعرض خلال الدورة، فاخترت فيلم "العار".

ومع الدموع واصل حديثه قائلاً: تذكّرت أصدقائي أبطال الفيلم اللذين فارقا الحياة، نور الشريف ومحمود عبدالعزيز، وكنت أتمنى وجودهم معي في هذه اللحظة، وحزنت كثيراً عندما تذكّرت أنّ عبدالعزيز لم يلق أي تكريمٍ طوال حياته، لذلك أطلب من المهرجان تغيير اسم الدورة من اسمي لاسم محمود عبدالعزيز، ولكن الأمير أباظة رفض تلبية طلبه، وأكّد أن هذه الدورة له وأنّ الدورة القادمة ستحمل اسم الراحل محمود عبد العزيز.

وحرص عددٌ كبير من الفنانين على حضور فعاليات الحفل، من بينهم المخرج خالد يوسف، وبوسي، وصفية العمري ،وهالة صدقي، ومصطفى فهمي، وإلهام شاهين، وعزت العلايلي، وفردوس عبد الحميد وسميحة أيوب والإعلامية هالة سرحان، ود.محمد العدل والفنان فاروق الفيشاوي والسورية أمل عرفة وسوزان نجم الدين واللبنانية ميرنا وليد.

وبدأ الحفل بفقرة أوبريت بعنوان "الإسكندرية ونجومها" تأليف أحمد راؤول، ألحان كريم عرفة، وغناء فريق شباب لايف، واستعرض الأوبريت تاريخ "الإسكندرية السينمائي"، وأهم النجوم والأفلام التي قدمت عن هذه المدينة، وتم تصويرها هناك، وقام بتصميم ديكور الحفل وائل عبد الله، بينما أخرجه هشام عطوة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X