الملكة رانيا تترأس اجتماع أمناء مؤسسة نهر الأردن في عمّان

الملكة رانيا العبد الله خلال زيارتها لمؤسسة نهر الأردن
الملكة رانيا العبد الله خلال الاجتماع
2 صور

ترأست الملكة رانيا العبدالله خلال زيارتها إلى مؤسسة نهر الأردن، اجتماع مجلس الأمناء، حيث جرى عرض الخطط المستقبلية لمشاريع وبرامج المؤسسة، وتقييم الإنجازات التي تم القيام بها بوقت سابق، إضافة إلى استعراض حزمة البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها من خلال برنامج التمكين الاقتصادي الذي تنفذه المؤسسة والهادفة الى توظيف المستفيدين والفئات المستهدفة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة الى جانب دعم المشاريع الميكروية والصغيرة بالشراكة مع مؤسسات دولية ومحلية.
ومن جهتها أكدت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن أنعام البريشي، أن المؤسسة تعمل ضمن أسس ومعايير تعتمد الممارسات الفضلى بالتعاون مع الشركاء المحليين والهيئات المحلية المستفيدة لدفع عجلة التنمية.
كما وتم عرض انجازات برنامج حماية الطفل وخطط التوسع التي تنوي المؤسسة تنفيذها من خلال الهيئات المحلية ابتداء من العام المقبل في المحافظات المختلفة لتقديم خدمات الوقاية والتدخل بشكل متكامل لتكون ذراع المؤسسة التنفيذي في المحافظات.
وأما فيما يتعلق بمشاريع الحرف اليدوية اطلعت الملكة رانيا العبد الله على آخر الإنجازات وخصوصاً بدء الإنتاج بمشروع الشراكة بين شركة "ايكيا" و"نهر الأردن" لتشغيل سيدات أردنيات وسوريات حيث يشمل المشروع التدريب مع ضمان التوظيف.
يشار إلى أن مؤسسة نهر الأردن هي مؤسسة غير ربحية أسستها الملكة رانيا العبدالله عام 1995، تعمل في العديد من المجالات التنموية، وتهدف إلى تمكين المجتمع الأردني ولا سيما المرأة والطفل وذلك من خلال برنامجين رئيسيين هما نهر الأردن لحماية الطفل ونهر الأردن لتمكين المجتمعات، كما تعمل المؤسسة على تدريب وبناء القدرات البشرية محلياً وإقليمياً من خلال تقديم برامج تدريبية واستشارية متكاملة في مركز التدريب والاستشارات في المؤسسة والذي يعد الذراع التدريبي لها.