أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق مسابقة «الأمن السيبراني» في جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود
انطلاق مسابقة «الأمن السيبراني» في جامعة الملك سعود
انطلقت أمس «الأربعاء» الدورة الثالثة لمسابقة الأمن السيبراني «سايبر آرابيا» التي تنظمها جامعة الملك سعود بالاشتراك مع «نورثروب العالمية جرومان» بمشاركة الطلاب المميزين في الأمن الإلكتروني من الجنسين في جامعات المملكة.
وتتضمن المسابقة التي تستمر يومين ورشة عمل عن الأمن السيبراني يتنافس الطلاب خلالها من أجل إيجاد الحلول وتدمير المخاطر المحدقة في صور افتراضية للنظم العاملة، كما يبرز المتسابقون مهاراتهم المتميزة والقيادية في وقت محدد ضمن روح الفريق الواحد، فيما تفوز الفرق التي تحدد المخاطر وتجنب أنظمتها المخاطر بأفضل وأسرع السبل.

وأعرب مدير مركز التميز لأمن المعلومات في جامعة الملك سعود، د. جلال المهتدي، عن تطلعه لأن تسهم المسابقة في بناء قاعدة أساسية للإبداع والتوعية بين طلبة الهندسة والتقنية الجامعيين في الأمن السيبراني والمخاطر الكبيرة في هذا المجال.

ومن جهته عبر الرئيس التنفيذي لنورثروب جرومان الشرق الأوسط م. وليد أبوخالد، عن اعتزازه بالشراكة مع جامعة الملك سعود للعام الثالث على التوالي في رعاية مسابقة سايبر آرابيا للأمن السيبراني وقال: يسعدنا إقبال عدد كبير ومتزايد من الطلبة المبدعين، الرجال والسيدات، من مختلف الجامعات السعودية، المتفانين لتعزيز الأمن السيبراني من خلال ابتكاراتهم المتميزة، مشيراً إلى أن عملية تعزيز الأمن السيبراني السعودي دقيقة وعميقة بكل ما للكلمة من معنى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X