سيدتي وطفلك /مولودك

أسباب تسلخ الحفاضات

هذه أسباب تسلخ الحفاضات
عالجي تسلخ الحفاضات بهذه الطريقة
أسباب غير متوقعة لتسلخ الحفاضات

تسلخ الحفاضات مشكلة شائعة بين الأطفال الرضع تجعل الأم تقف حائرة حول أسبابها، إذ تسبب آلاماً للطفل، مما يجعله دائم البكاء.
وتسلخ الحفاضات عبارة عن إصابة الجزء الذي تغطيه الحفاضات ببعض التوهج، ليصبح أحمر اللون مع ظهور بعض الحبوب أحياناً، ومن المعروف أن سبب ذلك هو احتكاك الجلد بالبول والبراز في الحفاضات، ولكن هناك 3 أسباب أخرى قد لا تعلمين أنها أيضاً تسبب تسلخ الحفاضات، والتي توضحها لك من خلال السطور التالية أخصائية تربية الأطفال منيرة الفار:


- عندما تكونين تستعملين نفس نوع الحفاضات وبدأت بإدخال الطعام الصلب إلى النظام الغذائي الخاص بطفلك، ولاحظت تسلخاً واضحاً في المنطقة التي تغطيها الحفاضات، فقد يعود السبب لتغير نوعية البراز الناتج عن تناوله للأطعمة الصلبة.
- قد نغفل عند اختيارنا للمناديل المبللة عن اختيار تلك المناديل الخاصة بالأطفال والخالية من الكحول والبارابين، وإغفالنا عن هذا الأمر واختيار مناديل غير ملائمة قد تكون قاسية على بشرة طفلك يسبب له تسلخ الحفاضات.
- عندما يمر طفلك بوعكة صحية، تحتاجين بالتأكيد لإعطائه مضاداً حيوياً، الأمر الذي قد يسبب في بعض الأوقات الإسهال، مما يزيد من احتمالية حدوث هذا الأمر، كما أن هناك بعض أنواع المضادات الحيوية التي تسبب ظهور عدوى الخميرة بين الأطفال، وبالتالي ظهور التسلخ.
أما عن أفضل طريقة لعلاج هذا الأمر فهي كالتالي:
- إبقاء الطفل نظيفاً وجافاً بتبديل الحفاض بانتظام.
- حاولي التخفيف من استخدام المناديل المبللة وشطف مؤخرة طفلك بالماء العادي وتجفيف بشرته بلطف.
- قومي بدهن بشرة طفلك بطبقة خفيفة من الكريم أو المرهم الواقي قبل أن تضعي له حفاضاً نظيفاً آخر.
واعلمي أن التسلخ يجب أن يزول خلال ثلاثة أو أربعة أيام كحد أقصى، وإذا استمر لأكثر من ذلك أو أصبح بحالة أسوأ، عليك استشارة طبيبك الخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X