لايف ستايل /سياحة وسفر

سياحة داخلية: عطلة نهاية الأسبوع في المدينة المنورة

عناوين الجذب السياحي في المدينة المنورة
جبل أُحُد استمدّ أهميته من كونه قد احتضن ‏المعركة الشهيرة التي وقعت بين المسلمين وكفَّار قريش
متحف دار المدينة يعرض تفاصيل دقيقة عن معالم السيرة النبويَّة والإسلاميَّة
لقطة لدواخل "الراشد ميغا مول"
"النور مول" يضمُّ 177 متجرًا تشتمل على الملابس والإكسسوارات والهدايا
حافلات سياحية مكشوفة ستجعل الزائر يعيش أجمل اللحظات في المدينة المنوَّرة، ويكتشف ما لم يكن يعرفه، بإرشاد سياحي متوافر بـ 8 لغات عالميَّة
في الروضة المشرّفة، خُصًصت ثلاثة مواعيد لزيارة النساء، يوميًّا
محطة الحجاز، هي آخر محطَّات سكة قطار الحجاز القديمة، التي كانت تربط دمشق بالمدينة المنوَّرة، مرورًا بالأردن وصحاري وجبال تبوك والحجاز
موقع "حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز" المرتفع، يسمح للزائر بالإطلالة جميلة على المدينة المنورة

عطلة نهاية الأسبوع تُخلِّصنا من تعب العمل؛ وما أكثر الأماكن الجديرة برحلة سياحيَّة داخليَّة في المدينة المنورة، وأهمُّها روضة الرسول، والتي برؤيتها تُغسل النفس وتزداد طمأنينتها. وفي هذا الإطار، يُعدِّد "سيدتي. نت" عناوين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدينة النبوية:

• زيارة الروضة المشرّفة: 
يُعتبر المسجد النبوي، من الأماكن الأجمل التي يُختم بها أسبوع عمل شاقِّ، مع زيارة روضة الرسول عليه الصلاة والسلام، والتي خُصّص لها ثلاثة مواعيد لزيارة النساء يوميًّا. وفي شأن الرجال، إنَّ الزيارة مفتوحة طوال اليوم، ما عدا في الأوقات الآتية:
| من وقت الشروق صباحًا، حتَّى فترة قبل صلاة الظهر.
| من بعد صلاة الظهر، إلى قرب صلاة العصر.
| من بعد صلاة العشاء، وحتَّى الثانية عشرة مساءً.
• مسجد قباء: يُعتبر أول مسجد بُني في الإسلام، ويبعد 3.5 كيلومترات عن المسجد النبوي. وقد قام الرسول بنفسه بوضع حجر أساسه، أثناء قدومه إلى المدينة المنورة.
• جولة سياحية في المدينة المنورة: حافلات سياحية مكشوفة سوف تجعل الزائر يعيش أجمل اللحظات، ويكتشف ما لم يكن يعرفه، بإرشاد سياحي متوافر بثماني لغات عالميَّة، وتذكرة مفتوحة لـ24 ساعة. مسار الرحلة السياحية يتضمن الانطلاق من جوار المسجد النبوي إلى 11 موقعًا، وأبزرها: البقيع وجبل أُحُد وجامع القبلتين وطريق سلطانة التجاري الأشهر بالمدينة المنورة والأسواق التجاريّة.
| الدوام: من الرابعة صباحًا حتَّى الثانية عشرة ظهرًا، ومن الرابعة عصرًا حتَّى الثانية عشرة مساءً.
• جبل أُحُد: استمدَّ جبل أُحُد أهميَّته، من كونه قد احتضن ‏المعركة الشهيرة التي وقعت بين المسلمين وكفَّار قريش، والتي استُشهد خلالها العديد من الصحابة، وأبرزهم عمّ الرسول حمزة بن ‏عبد المطلب، وهو أكبر وأعلى جبال المدينة المنورة، ويقع شمالي المدينة.
• مجمّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف: يعدّ من أهم الأماكن السياحية؛ المطبعة تطبع أكثر من 10 ملايين نسخة من المصحف الشريف، لتوزيعها في كلِّ أنحاء العالم.
• متحف دار المدينة: يأخذ المتحف الزائر، في رحلة جميلة عبر التاريخ، فـيعرض تفاصيل دقيقة عن معالم السيرة النبويَّة والإسلاميَّة، والثقافة العمرانيَّة والحضاريَّة للمدينة المنورة، ويسمح بالتعرُّف إلى معالم الحجرة النبوية الشريفة، ومراحل تطوُّرها منذ تأسيسها على يد النبي صلى الله عليه وسلم وحتَّى يومنا هذا، بالإضافة إلى منازل الصحابة التي كانت تحيط بالمسجد النبوي الشريف. يفتتح المتحف أبوابه يوميًّا، ما عدا الجمعة، من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.
• محطة الحجاز: هي آخر محطات سكَّة قطار الحجاز القديمة، التي كانت تربط دمشق بالمدينة المنورة، مرورًا بالأردن وصحاري وجبال تبوك والحجاز. وكان أنشأها السلطان عبد الحميد الثاني، وهي الآن متحف يعرض تاريخ المحطَّة وتاريخ المدينة المنورة.

حدائق شهيرة
• حديقة الملك فهد المركزية:
هي تشتهر بوفرة المياه الجوفيَّة وبكثافة مزارع النخيل. كما تتضمَّن حديقة حيوان ومُتنزَّهًا للشباب ومنطقة الملاعب ومنطقة ركوب الخيل والهجن وبستان النخيل والبحيرة ومنطقة ألعاب الأطفال.
• حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز: تقع على جبل أُحُد، عند الطريق الدائري، وتسمح للزائر بالمتعة بإطلالة جميلة على المدينة المنورة.

الأسواق التجاريَّة
• "الراشد ميغا مول": 
يضمُّ 125 محلًّا تجاريًّا تبيع العلامات العالميَّة ومطاعم، ويتميَّز بتصميمه الفريد وساحته الداخليَّة التي تضمُّ سفينةُ توفِّر جلسات رائعة. وهو يقع على طريق الملك عبد الله الدائري الثاني.
• "النور مول": يقع في شارع الملك عبد الله الدائري الثاني، ويضمُّ 177 متجرًا تشتمل على الملابس والإكسسوارات والهدايا، بالإضافة الى ساحة كبيرة تضمُّ مطاعم ومقاهي و"سوبر ماركت" ضخمة.
• "عالية مول": هو يوفِّر خيارات كثيرة للتسوُّق، عبر المحال التجاريَّة التي تعرض أرقى العلامات التجاريَّة، من ملابس وأحذية وإكسسوارات ومستحضرات التجميل، إلى جانب المطاعم والمقاهي الأنيقة.

مطاعم...
• "شينغ يانغ":
 يُقدِّم لائحة أطباق صينيَّة، ومن بين صنوفها الشهيَّة: الدجاج بصلصة الكاجو. وللمطعم فروع عدَّة، منها فرعه على طريق الملك عبد الله الفرعي، بالقرب من "النور مول".
• "أيام بيروت": يقع في شارع صلاح الدين الأيوبي، بشوران، ويقدّم الأطباق العربيَّة والغربيَّة والمقبّلات والمأكولات البحريَّة، ضمن أجواء بيروتيَّة عريقة. ويمتاز المطعم بوجبة الفطور المؤلَّفة من طبق الفول اللبناني، والفطائر الساخنة اللذيذة.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X