صحافية روسية تنافس بوتين في انتخابات الرئاسة 2018

الصحفية الروسية كسينيا سوبتشاك
الصحفية الروسية كسينيا
كسينيا سوبتشاك إلى الانتخابات الروسية
كسينيا سوبتشاك مواليد 1981
كسينيا سوبتشاك
5 صور

تعتزم الصحافية والممثلة الروسية "كسينيا سوبتشاك"، منافسة شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والترشح لانتخابات الرئاسة في روسيا عام 2018.
وجاء في بيان تم نشره على موقع تابع لها في وقت متأخر يوم أمس، في صحيفة "فيدوموستي": اسمي كسينيا سوبتشاك واعتزم الترشح لمنصب الرئاسة الروسية.
وقالت الصحافية الروسية إنها تقدّم نفسها بمثابة المرشحة البديلة لجميع المرشحين الآخرين، الذين شاركوا في سباق الرئاسة في وقت سابق، والذين يتوقع المحللون والباحثون السياسيون مشاركتهم في انتخابات الرئاسة عام 2018.
ولفتت سوبتشاك إلى أنها كانت تفكر في الترشح خلال الأشهر الأخيرة، وأنّ آراءها السياسية تبلورت بشكل نهائي في الفترة الأخيرة، منذ موجة الاحتجاجات في روسيا عام 2012.
وتنوي سوبتشاك من خلال مشاركتها في انتخابات الرئاسة، إجراء إصلاحات ضرورية بحسب زعمها. وشددت كذلك على أهمية رفع "صوت النساء" في السياسة الروسية.

الرئيس بوتين معجب بهذا النوع من السيارات

و قررت سوبتشاك عقد مؤتمر صحافي يوم 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، سترد خلاله على جميع الأسئلة.
يُذكر أنّ كسينيا سوبتشاك وُلدت عام 1981 بمدينة لينينغراد (سان بطرسبورغ حاليًّا)، وفي عام 2004 تخرجت في معهد موسكو للعلاقات الدولية.
وهي ابنة السياسي أناتولي سوبتشاك، الذي كان رئيسًا لبلدية بطرسبورغ في تسعينيات القرن الماضي.
ومنذ عام 2004 كانت سوبتشاك تعمل كمقدمة للبرامج التلفزيونية والإذاعية، وألّفت عددًا من الكتب وأدت أدوارًا سينمائية في عدد من الأفلام.