ثلاثة مسلسلات سورية إلى العرض غير الرمضاني خلال الفترة المقبلة

وائل شرف من هوا اصفر
سلوم حداد و شكران مرتجى من المسلسل
سلاف فواخرجي وجوي خوري من هوا أصفر
سلوم حداد من مسلسل فوضى
– نادين تحسين بيك و سلوم حداد من المسلسل
سلاف فواخرجي من هوا اصفر
سامر اسماعيل من المسلسل
ديمة قندلفت من المسلسل
سلافة معمار و شكران مرتجى من كواليس وردة شامية
سعد مينا من المسلسل
معتصم النهار من المسلسل
فادي صبيح من مسلسل فوضى
سلافة معمار و شكران مرتجى من كواليس وردة شامية
يوسف الخال من هوا أصفر
سلوم حداد و جيانا عنيد و سلافة معمار من المسلسل
سلاف فواخرجي من هوا اصفر
17 صور

يبدو أنّ العرض خارج شهر رمضان المبارك أصبح فرصة مناسبة للدراما السورية للتغلب على مصاعب التسويق، التي تواجهها خلال السنوات الأخيرة .
الفترة القليلة المقبلة ستشهد عرض ثلاثة مسلسلات عبر قنوات عربية كبرى، التي ستفتتح العرض الأوّل لهذه الأعمال قبل شهر رمضان المبارك .
وردة شامية على BEIN دراما
أوّل المسلسلات التي وجدت طريقها إلى العرض هو مسلسل " وردة شامية " المقتبس عن قصة " ريا وسكينة "، والذي يتناول جرائم الشقيقتين و أفعالهما ، ولكن ضمن قالب شامي، فيما تصدت لبطولته كلّ من سلافة معمار وشكران مرتجى، بالإضافة إلى مشاركة نجوم كثر فيه، وفي مقدمتهم سلوم حداد ومعتصم النهار.
المسلسل تم إنجازه من الموسم الماضي، لكنه لم يعرض في رمضان بسبب ظروف تسويقية، ولكنه سيجد طريقه للعرض الحصري المشفر اعتباراً من الأول من شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل .
أبو ظبي ترسو على " فوضى "
أما مسلسل " فوضى " للكاتبين حسن سامي يوسف ونجيب نصير وإخراج سمير حسين، فقد نال إعجاب قنوات " أبو ظبي " التي قررت عرضه خلال الفترة المقبلة حسب مصادر لـ " سيدتي نت " من دون تحديد موعد محدد للعرض .
العمل الذي أثار الجدل الكبير قبل تصويره، بسبب الخلاف بين المخرج الليث حجو و شركة " سما الفن " المنتجة للمسلسل، ومن ثم إسناد مهمة إخراجه للمخرج سمير حسين، يعتبر من الأعمال التي يراهن نقاد وجمهور الدراما السورية عليها، حيث يركز المسلسل على مجموعة من التفاصيل الحياتية اليومية التي يعيشها الإنسان، وبالتحديد الانتقال من عشوائية السكن إلى عشوائية الروح .
ويؤدي أدوار البطولة في المسلسل كلّ من فادي صبيح و سلوم حداد و ديمة قندلفت و سامر اسماعيل و إمارات رزق و نادين تحسين بيك وعبد المنعم عمايري وأيمن رضا و آخرين .
روتانا دراما تبحث عن سلاف ويوسف
أما المسلسل الثالث الذي سيجد طريقه للعرض قبل رمضان، فهو مسلسل " هوا أصفر " للكاتبين علي وجيه و يامن الحجلي وإخراج أحمد إبراهيم أحمد، حيث علم " سيدتي نت " أن قناة " روتانا دراما " الوليدة ترسم الاتفاقات النهائية مع الشركة المنتجة لعرض المسلسل فور الانتهاء من تصويره وعملياته الفنية قبل شهر رمضان المبارك، حيث تبحث المحطة عن مسلسلات حصرية لعرضها على شاشتها .
وتدور حكاية المسلسل بين دمشق وبيروت، بكلّ ما يعنيه اجتماع هاتين المدينتين من رمزية في فضاءٍ حكائي واحد، كناية عن حال المنطقة ككل.
ويتحدث المسلسل "عن الهواء الذي تلوثه الرغبات القذرة، والجشع في نهب كلّ شيء، ماضيًا، حاضرًا ومستقبلًا، والهوى الذي يكافح للبقاء نقيًّا..".
ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم من سورية و لبنان، وفي مقدمتهم سلاف فواخرجي و يوسف الخال ووائل شرف ويامن الحجلي، و آخرين .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"