ختام نشاط فرقة الموسيقى في مطار الملك عبد العزيز بجدة

الفنان حسن إسكندراني وأخيه سلطان القرشي
المطرب طارق عبد الله
طفلان مسافران توقفا ليتابعا غناء المطرب طارق عبد الله
بعض الحضور والمسافرين يصورون مقاطع فيديو
سمير الخليفة أحد القادمين من السفر يلتقط صورة مع المطرب طارق عبد الله وعازف الكمان سلطان القرشي
بعض الحضور يستمتعون بالعزف والغناء
رجل الأعمال الشريف محمد الراجحي والمطرب طارق عبد الله وعازف الكمان سلطان القرشي
الشريف محمد الراجحي ود. عبد الله رشاد يلتقطان صورة مع المطرب أيمن عواجي وسلطان القرشي
المطرب أيمن عواجي
عمر الجاسر ووحيد جميل والشريف محمد الراجحي يستقبلون الفنان د. عبد الله رشاد
عمر الجاسر يتوسط د. عبد الله بانخر ووحيد جميل والشريف محمد الراجحي وطارق عبد الله وأيمن عواجي
المطرب طارق عبد الله وعازف الكمان سلطان القرشي
عمر الجاسر يتوسط وحيد جميل والشريف محمد الراجحي وطارق عبد الله وأيمن عواجي وسلطان القرشي
د. عبد الله رشاد يتوسط ووحيد جميل والشريف محمد الراجحي وعمر الجاسر في استراحة المكتب التنفيذي
المطرب أيمن عواجي وعازف الكمان سلطان القرشي
15 صور
بمناسبة منتدى الإستثمار الذي استضافته المملكة الأسبوع الماضي، وضمن فعاليات فنية وثقافية تحكي واقع الفن السعودي، والتي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بجدة، وبحضور مديرها النشط الفنان د. عمر الجاسر اختتمت فرقة الجمعية المبادرة الموسيقية التي نظمتها الجمعية للعزف في صالة المكتب التنفيذي بمطار الملك عبد العزيز بجدة، ترحيباً بضيوف المنتدى والمسافرين والقادمين عبر صالة المكتب التنفيذي، بعد خمسة أيام من العزف والغناء في الصالة، تبدأ الفعالية من الساعة السادسة صباحاً وحتى منتصف الليل، أي 18 ساعة من العزف والغناء، تنقسم إلى ثلاث فترات، يشارك في كل فترة عازف ومطرب. ودعماً للمبادرة حضر الحفل الختام رجل الأعمال الشريف محمد الراجحي والأكاديمي د. عبد الله بانخر والفنان د. عبد الله رشاد، والفنان د. حسن إسكندراني، شقيق عازف الكمان سلطان القرشي.
الفنان د. عمر الجاسر قال شارك في هذه الفعالية على مدى خمسة أيام كل من الفنانين طارق عبد الله وإيمن عواجي وعبد الله مجرشي وسلطان القرشي وسلطان محمد ومحمد عبد الله ومحمد الشمراني. وأضاف قائلا: "هذه المبادرة ومثلها في مطار الرياض هي مشاركة بمناسبة المنتدى الإقتصادي، وقد لاقت الاستحسان من المسافرين والقادمين، سواء من ضيوف المنتدى أو من الجمهور بشكل عام. ومبادرتنا التي تعتبر الأولى من نوعها في السعودية أكّدت لنا وعي الجمهور بالموسيقى والفن من خلال وقوفهم وتصويرهم مع الفنانين ووتشجيعهم لهم، ومدى احترامهم وتقديرهم للفن والفنانين".
الفنان د. عبد الله رشاد قال لـ "سيدتي نت": " في البداية أشكر جميعة الثقافة والفنون بجدة على هذه البادرة، وأشكر الفنان د. عمر الجاسر على هذه المبادرة الأولى ومتابعته للأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية. الفكرة رائدة ورائعة تدخل ضمن رؤى المملكة في الثقافة والفن والأدب، ودعم الشباب والحركة الثقافية، وكذلك دعم السياحة. وأتمنى، بإذن الله، أن تستمر مثل هذه الفعاليات في كل الصروح السياحية والمعالم الرسمية للمملكة، خاصة أننا نفتقد في مجال الفندقة السياحية الروح الفنية الموجود هنا في صالة التنفيذي بالمطار.. وشكراً لكل فنان شارك في هذه الفعالية".
أما الأكاديمي د. عبد الله بانخر فقال: " بداية أشكر الأخ العزيز الدكتور عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون في منطقة مكة المكرمة على دعوة الكريمة لحضور اختتام المبادرة الموسيقية الرائعة للعزف في صالة المكتب التنفيذي بمطار الملك عبد العزيز بجدة، وهي مبادرة رائعة لإحياء الزمن الجميل ولصناعة المستقبل الأجمل، بإذن الله، لبث ثقافة الحياة والاحتفاء بالجمال، صوتاً وآداءً ولحناً وعزفاً من المبدعين الشباب، سواء الفنان عازف العود طارق عبد الله، ومبدع العزف علي الكمان سلطان القرشي، أو غيرهما ممن شاركوا خلال الأيام الماضية بهذه المبادرة. وشكراً للمبدعين الشباب، ولكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، وأتمني استمراريتها في كافة المطارات ومحطات القطار وكل أماكن الانتظار وتجمّع الجماهير، وبصراحة، لون هذه الليلة كان غير عادي.