الفرقة التركية "رباعي الباتروس" تحتفل بـ70 عاماً للعلاقات بين الأردن وتركيا

جانب آخر من الحضور
الفرقة التركية من الأمسية الموسيقية
السفير التركي بين الحضور
الفرقة التركية من الأمسية في شومان
عازف الإيقاعات من الفرقة
عازف البيانو من الأمسية
الفرقة مع السفير التركي بعد انتهاء الحفل
السفير التركي مراد قرة غوز
المغني الرئيسي في الفرقة
الفرقة من الحفل
عازف الجيتار من الفرقة
جانب من الحضور
12 صور
بالتعاون مع السفارة التركية في عمّان، وبحضور ورعاية من السفير التركي مراد قرة غوز، أقامت مؤسسة عبد الحميد شومان، أمسية غنائية موسيقية للفرقة التركية "رباعي الباتروس"، التي تعد من أبرز الفرق التركية، والتي لها الكثير من المشاركات بالفعاليات والجولات الفنية في مختلف دول العالم، التي قدمت خلال هذه الأمسية عدداً من القطع الموسيقية والغنائية المختلفة، من موسيقى "الجاز والبلوز" وغيرها، وذلك في مقر المؤسسة في منطقة جبل عمان في العاصمة الأردنية.

وأدت الفرقة التركية خلال الأمسية عدداً من مقطوعاتها الغنائية الخاصة باللغات التركية والانجليزية والفرنسية، التي اعتمدت في مجملها على موسيقى الجاز بشكل خاص، مستعينة بعدد من الآلات المسيقية الغربية، مثل الإيقاعات الغربية والجيتار والبيانو وغيرها، وتناولت مواضيعاً مختلفة من الحب والحياة والدعوة إلى السلام.

وكان السفير التركي قد افتتح على هامش الأمسية الموسيقية، معرضاً للصور الفوتوغرافية تم أخذه من أرشيف "وكالة الأناضول" الإخبارية، حيث قام المعرض بتأريخ مسيرة امتدت لـ70 عاماً من العلاقات الدبلوماسية والسياسية والثقافية بين البلدين الأردن وتركيا.

وأشار السفير "قرة غوز" خلال هذا الإفتتاح، إلى أن هذه الأمسية الفنية تأتي كذلك بمناسبة العيد الوطني الـ94 لتأسيس الجمهورية التركية الذي يصادف يوم السبت الماضي 28 تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2017، إضافة إلى مرور 70 عاماً على تأسيس العلاقات بين تركيا والأردن، مؤكداً أنه في هذا العام الجاري تم إقامة العديد من الفعاليات الفنية وغيرها احتفالاً بهذه المناسبة، وأن علاقات البلدين في جميع المجالات متميزة جداً.

وبيّن السفير التركي، أن هذا المعرض يبرز جلياً 70 عاماً من العلاقات الوثيقة بين البلدين منذ عهد مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك والمغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبد الله بن الحسين، وحتى يومنا هذا.