حرم أمير الرياض ترعى تخريج طالباتٍ في جامعة الأميرة نورة

حرم أمير الرياض ترعى تخريج طالباتٍ في جامعة الأميرة نورة
تكريم خريجات الدراسات العليا ومرتبة الشرف الأولى
جامعة الأميرة نورة تكرم 740 طالبة
4 صور
احتفاءً بالطالبات المتميزات، ودعماً لمسيرتهن العلمية والعملية، رعت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، اليوم، "حفل التميز" المقام في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تكريماً للطالبات ما يقارب 740 طالبة من الحاصلات على شهادة الدراسات العليا "مرحلة الماجستير"، ومرتبة الشرف الأولى في مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1437/1438هـ، بمركز المؤتمرات بالجامعة.بحضور مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، ووكيلات الجامعة، وعميدات الكليات، وأمهات الخريجات، وذلك في مركز المؤتمرات بالجامعة.

وألقت راعية الحفل الأميرة نورة كلمة، أكدت خلالها أن للمرأة السعودية دوراً بارزاً ومشرقاً ومشرِّفاً في التنمية، وقد أصبحت العالمة في مجالها، والمنافِسة في أعمالها، والقيادية في وظيفتها، وبرز وكُرِّم كثير منهن في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وقالت: إن المجتمع السعودي يمر الآن بمرحلة تطوير في خدمة المجتمع، وأن هذا العصر هو عصر الإنجاز وفق "الرؤية الحكيمة 2030"، التي نعتز ونفتخر بها، وتتطلب الاستفادة من المجتمع النسائي لغرض المساهمة في النهضة الوطنية، وكذلك "برنامج التحول الوطني 2020" الذي فتح الباب مجدداً لتعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع السعودي من خلال برنامج طموح، تضمَّن عدة مبادرات لتسهيل عمل المرأة ضمن إطار أوسع للرؤية. واصفة حفلات التخرج بالعرس الوطني. بحسب "واس".

كما أبرزت ما قامت به الحكومة السعودية من خطوات جديدة في مجال تمكين المرأة وفتح مجالات العمل أمامها، واستعرضت قصص بعض النساء ممن تولَّين مناصب قيادية في القطاع الحكومي وغيره، ووجهت رسالة إلى الخريجات بأهمية دورهن في المجتمع، واتخاذ الأمانة عنواناً في حياتهن العملية، وتقوى الله في أداء المسؤولية الملقاة على عاتقهن تجاه وطنهن، وتمنت لهن التوفيق والسداد.

وشاركت الخريجات بكلمة، وجَّهن فيها الشكر إلى مديرة الجامعة وجميع منسوبات الجامعة، وأمهاتهن اللواتي كن يد العون والسند لهن خلال مسيرتهن الدراسية، معبرات عن سعادتهن بهذا اليوم.