صحة ورشاقة /الصحة العامة

أحدث الدراسات والعلاجات لـ مرض السرطان

مرض السرطان والأبحاث الجديدة

أحدث علاجات مرض السرطان بأنواعه كافة، تبقى مصدر بحث مستمر من قبل الأطباء المتخصصين في مجال علم الأورام. وذلك لإيجاد أفضل السبل العلاجية للمرضى في جميع مراحل المرض، وتحسين جودة الحياة لديهم، ومنحهم أملًا جديدًا بالحياة.

المؤتمر السنوي الخامس لرعاية مرضى السرطان (5th Annual Cancer Care Forum)الذي أقامه مركز كليمنصو الطبي CMC ، بالتعاون مع جونز هوبكنز ميديسين انترناشيونال، جمع نخبة من الأطباء والاختصاصيين والباحثين في مرض السرطان، على مدار يومين وخلال الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، متناولًا أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في هذا المجال، وكيفية إدارة المرض من قبل أطراف عدة في الوقت نفسه.


وتطرّق المؤتمرون إلى العلاجات الجديدة خصوصًا مركز الطب الشعاعي للأورام، التي كلّها قد تساهم ليس فقط في العلاج وحسب، بل أيضًا في تطوير نوعية حياة المريض والمحيطين به. وشملت قائمة المتحدثين الدوليين أطباء من "جونز هوبكنز" في الولايات المتحدة الأميركية.


افتتح الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي الدكتور مؤنس قلعاوي اللقاء، بكلمة أثنى فيها على الجهود التي يبذلها الجسم الطبي بكامله، لنشر التوعية حول مرض السرطان الذي يتكاثر عامًا بعد عام، قائلًا: "سواء من خلال مركز الرعاية المتخصص بالسرطان، أو من خلال قسم الطب الشعاعي، أو الأبحاث التي يتوصل إليها أطباؤنا دوريًّا، أو العلاجات المتطوّرة التي يقدّمها المركز، فضلًا عن الرعاية الطبية والمرافقة المعنوية من قبل الممرضين، وغيرها من الخدمات، إنما تساهم كلها بالتأكيد على الدور الريادي الذي يحتله المركز في لبنان والشرق الأوسط".


وأضاف البروفسور مروان غصن، مدير مركز السرطان في مركز كليمنصو الطبي:" نحن واثقون من أنّ جمع مختلف مقدمي الرعاية الصحية المشاركين في المؤتمر، من اختصاصيين في تشخيص او علاج أومتابعة مرضى السرطان، سيساهم في تحسين إدارة علاج مرضى السرطان".

يُذكر أنّ هذا المؤتمر بات فرصة سنوية يجتمع خلالها كبار الاختصاصيين من مختلف المجالات الطبية في المركز، للمشاركة في وضع التوصيات والبحث كمجموعة مسؤولة عن النتائج التي قد آلت إليها الجهود الفردية، فتصب كلها في خانة نجاحات مركز كليمنصو الطبيCMC. في حين تمّت إضاءة واجهة المركز باللون الزهري، تضامنًا مع الحملة العالمية لسرطان الثدي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X