أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: عصير الكرز يضاعف وقت النوم

المساعدة في الاستغراق في نوم عميق خالٍ من القلق والتوتر بشرب كوب لذيذ
أطلق عليه الباحثون مؤخراً اسم "إكسير الحياة"
عصير الكرز يضاعف وقت النوم
عصير الكرز
عصير الكرز من العصائر الغنية بالخصائص المفيدة لصحة الجسم، لذا أطلق عليه الباحثون مؤخراً اسم "إكسير الحياة"، لأنه يحتوي على أعلى مستوى من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى عديد من الخواص والفيتامينات المفيدة للجسم.
وقد كشفت دراسة، أجريت مؤخراً، عن أهمية أخرى للكرز، وهي المساعدة في الاستغراق في نوم عميق خالٍ من القلق والتوتر بشرب كوب لذيذ من الكرز المنعش.

فبحسب "الإندبندنت" البريطانية، فقد تم في الدراسة، التي أجرتها جامعة ولاية لويزيانا، ونشرت نتائجها المجلة الأمريكية للعلاج، توزيع مشروب حلو الكرز على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من الأرق، ووجدت أن شرب العصير قرمزي اللون قد يعطيك فترات طويلة من النوم، تصل في المتوسط إلى ساعة واحدة و24 دقيقة كل ليلة.

وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص الذين تمت عليهم التجربة، وشربوا عصير الكرز، زاد وقت نومهم بمقدار 84 دقيقة، وزادت كفاءة النوم لديهم.
وقُدِّم للمشاركين استطلاعٌ حول عاداتهم الخاصة بالنوم، ثم تم إعطاؤهم عشوائياً إما كأساً كبيرة من عصير الكرز، أو كأساً وهمية، وشربوها مرتين في اليوم، ومباشرة بعد أن استيقظوا، وقبل أن يذهبوا إلى النوم، بعد أسبوعين، تحول أولئك الذين كانوا يشربون عصير الكرز إلى الشراب الوهمي، والعكس بالعكس.
ووجد الباحثون أن العصير يحتوي على مركَّبات تمنع إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ، التي تؤدي إلى ضعف النوم، كما أنه غني بـ "البروسيانيدينس"و"الأنثوسيانين"، الموجودين في التوت البري، وغالباً ما يشيد العلماء بفوائدهما الصحية المتعددة، منها الحد من الالتهابات، كما وجد الباحثون أن شرب عصير الكرز يخفِّض أيضاً من مستويات الـ "كينورينين" في الدم، الذي يرتبط بالحرمان من النوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X