إصلاح الأظافر النامية للداخل في 30 دقيقة

مشاكل الأظافر
مشاكل الأظافر
أداة MakizumeRobo
4 صور

مشكلة الأظافر النامية للداخل أي في الجلد شائعة ومشتركة لدى الكثيرين، وهي تتسبب بالالتهابات والألم، وتحتاج إلى كثير من العناية.


يمكن أن تكون مشكلة الأظافر النامية في الجلد، ناجمة عن الوراثة أو الصدمة، أو سوء العناية، أو حتى الأحذية التي يلبسها الأشخاص. إذ إنّ الضغط من الحواف المنحنية للأظافر يحفر في الجلد المحيط، ما يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب والألم، تاركًا الأظافر عرضة للعدوى. إلّا أنّ العلامة التجارية اليابانية "فين هيرتس" أطلقت جهازًا حظي بشكل كبير من الاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب مقطع فيديو يُظهر كيف يمكن للأداة البسيطة (التي تبدو وكأنها ممسحة مجنحة) أن تساعد في إعادة تشكيل وعلاج الأظافر النامية في 30 دقيقة.
يظهر الفيديو كيف أنّ أداة MakizumeRobo تعمل على تعديل وإعادة تشكيل هذه الأظافر المؤلمة يدويًّا. لإرجاع ظفر إصبع القدم مرة أخرى إلى موضعه الطبيعي، يتم تثبيت دعامة روبو MakizumeRobo مكانها، ويتم إعادة وضع الظفر، متبوعًا بنقعه في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة. بمجرد فكّ الأداة وفصلها، يتمّ تجفيف الظفر المعدل بمجفف شعر.

رغم أنه قد يبدو أشبه بجهاز تعذيب من فيلم رعب، إلّا أنّ طبيبة الأمراض الجلدية "انغريد ورموث" تقول إنه يستحق التجربة. وتضيف: "أنّ آليات هذا الجهاز مثيرة للاهتمام، أتساءل كم سيكون من المؤلم تثبيت حواف الأظافر، وخصوصًا بالنظر إلى أنّ الظفر قد يكون ناميًا".

إذا كنت تعاني ظفرًا ناميًا يمكن أن يكون ملتهبًا، فيجب زيارة الطبيب بانتظام. ولكن إذا كنت ترغب في إعادة تشكيل الأظافر، لا ترى الطبيبة ورموث ضررًا في التجربة، طالما أنك تعرف حدود نجاح ذلك: "أرى بالتأكيد إمكان استخدام هذه الطريقة، وبخاصة لصعوبة علاج الأظافر في هذه الظروف، ولكن أود أن أحذّر مستخدمي العلاج في المنزل من الانتباه الى فترة دوام التحسن، وتجنّب كسر لوحة الظفر".